اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مجمع الوثائق المؤمنة

يفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، مشروع مجمع الوثائق المؤمنة بحضور عدد من كبار رجال الدولة. ويعد مجمع الوثائق المؤمنة أحد أذرع الدولة في دعم التحول الرقمي بشكل مميكن، حيث تم تأمينه بأحدث وأعلى نظم حماية. كما أنه من شأنه أن يضيف لمصر مكانة متميزة خاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة، والحفاظ على أية بيانات تُسهم في التيسير على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم، بناء على معلومات متوافرة دقيقة ومؤمنة طبقا للمعايير والمقاييس العالمية.

أهمية مجمع الوثائق المؤمنة

ويسهم المجمع الجديد الذي يعد أول مجمع متكامل في المنطقة والشرق الأوسط ؛ في توفير الوقت والجهد على المواطنين للحصول على الخدمات الحكومية بشكل عام. كما يعد امتلاك مصر لهذا الصرح العملاق، بما يتمتع به من تكامل وتطوّر في الأداء، يؤكد استمرار السير على المخطط المستديم للدولة المصرية القائم على النهوض والتميز. [caption id="attachment_630444" align="alignnone" width="800"]اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مجمع الوثائق المؤمنة اليوم.. الرئيس السيسي يفتتح مجمع الوثائق المؤمنة[/caption] ويعمل مجمع الوثائق المؤمنة بشكل كامل على تنفيذ "الحوكمة"، كما يضم أكبر مصنع في العالم لـ"الورق المؤمن"، ومصانع ونظم لإصدار بطاقات الهوية وجوازات السفر والبنكنوت بداية من تصنيع المواد الخام لها، وتصنيع البطاقات الذكية، وكروت الخدمات الموحدة، فضلاً عن تصنيع المنتجات البلاستيكية والهولوجرام والطباعة المؤمنة، ومعالجة البيانات، وملحقات لوجستية.

 أبرز المعلومات عن مجمع الوثائق المؤمنة

1- يقع على طريق القاهرة – السخنة على 570 ألف متر مربع2- يتضمن مجموعة من المنشآت على مساحة 195 ألف متر 3- متخصص في تصنيع وإصدار جميع الوثائق والمحررات الذكية للأجهزة الحكومية 4- أداة رئيسية لصالح جميع الجهات الحكومية في متطلبات التحوّل الرقمي 5- يضيف لمصر مكانة متميزة وخاصة في تطبيق مبدأ الحوكمة والحفاظ على البيانات 6- يوفر معلومات دقيقة تيسر على صانعي القرار اتخاذ قراراتهم 7- الأعمال الإنشائية للمشروع بدأت في نهاية فبراير 2018 8- تم الانتهاء من تنفيذه نهاية عام 2019 وفي فبراير 2020 تم التأكد من جاهزيته للعمل 9- المجمع يمتلك أكثر من 398 براءة اختراع وملكية فكرية 10- يضم مركز تكنولوجيا صناعة الهولوجرام "ثنائي وثلاثي ورباعي الأبعاد" 11- يتمتع بسعة هائلة تُمكنه من استيعاب البيانات المتدفقة من مصر والشرق الأوسط والقارة الإفريقية 12- يضم مجمعا لتصنيع أوراق البنكنوت يعد الأكبر والأحدث عالميا 13- يضم مركزين للطباعة المؤمنة يمكنهما طباعة جميع وسائل التأمين على الأوراق 14- يتوافر فيه 3 مراكز لتجهيز ودمج الطبقات البلاستيكية طبقا لأنواع البطاقات المطلوبة 15- يضم مركزين لتجهيز وتجميع جوازات السفر الإلكترونية طبقا لمعايير منظمة ( الإيكاو) 16- مُلحق به كافة الخطوط التكنولوجية لصناعة العلامات مائية أو الأنسجة التأمينية 17- يضم مركزين لتخصيص البيانات على البطاقات والجوازات من الأحدث على مستوى العالم 18- مبنى تقديم الخدمات المُميكن تم تصميمه ليسع أكثر من 3000 مواطن 19- اجتاز جميع إجراءات التقييم من قبل شركتي فيزا، وماستر العالميتين للحصول على الرخصة الدولية 20- يضم محطات مياه ومعالجة وصرف وغاز طبيعي وكهرباء بسعة 40 ميجا الرئيس السيسي يستعرض المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.. ويوجه بالتعامل مع القضايا المجتمعية