أهل الفن

وفاة سيد عثمان.. معلومات عن الفنان الراحل: برع في أدوار رجل الأعمال الفاسد

تفاجئ متابعي ومحبي شاشة التليفزيون عن الإعلان عن خبر وفاة الفنان الذي برع في أدوار الشر والأعمال الفاسدة سيد عثمان، حيث أعلن الفنان منير مكرم عن وفاة سيد عثمان، من خلال نشر صورة الراحل على حسابه الشخصى بأحد مواقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

وبدأ الجميع على الفور فى البحث عن الفنان الراحل وأهم أعماله التى برع بها، خاصة وأن شهرته لم تكن كبيرة مثل باقى أقرانه في العمل الفنى، ولكن بعض الأدوار التى قدمها لا زالت عالقة في أذهان الجمهور والمحبين له وبدوا تناقلها على مواقع التواصل الاجتماعى والدعوة له بالرحمة والمغفرة.

ولأن الجميع قد لا يعرف من هو الفنان الراحل سيد عثمان نظرًا لقلة أداروه التى قدمها على شاشات التليفزيون، رأينا أنه من الأفضل أن نساعد الجمهور للتعرف عليه وعلى ما قدمه خلال مسيرته الفنية الحافلة التى كانت على الرغم من بساطتها الإ أنها كانت قوية ومميزة لدى الجمهور القربيبن من أعماله والمهتمين به.

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير أبرز 10 معلومات عن الفنان الراحل سيد عثمان الذي أعلن عن وفاته التى أعلن عنها الفنان منير مكرم عبر حسابه الشخصي بموقع “فيسبوك”، والذي اشتهر بأدوار الشر والأعمال الفاسدة، إليكم كافة المعلومات:

إعلان خبر وفاته

كان الأمر مجهلًا لدى الجمهور حتى نشر الفنان الكبير منير مكرم، صورة له على صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وقال فيها التالي:”الدوام لله الفنان سيد عثمان”، طالبًا من الجميع الدعاء له بالرحمةوالمغفرة من الله عز وجل، ولكن دون الكشف موعد أو تفاصيل الجنازة.

سيد عثمان
سيد عثمان

من هو الفنان سيد عثمان

يذكر أن الفنان سيد عثمان بدأ مشواره الفنى فى منتصف التسعينيات ونظراً لأن شعره ابيض فقد فرض عليه أداء أدوار معينة، حيث اشتهر بأداء دور رجل الاعمال ورجل القانون والطبيب والمسؤول الكبير ودورالوالد. وشارك في عدد من المسلسلات وأيضاً الأفلام خلال مسيرته الفنية.

أقرا أيضًا:  تردد قناة atv التركية للعام الجديد 2021 الناقلة لمسلسل قيامة عثمان

ومن أبرز المسلسلات التي شارك فيها الرحل سيد عثمان “النار والطين”، و”طيري يا طيارة”، و”قضية معالي الوزيرة”، و”نابليون والمحروسة”، و”خاتم سليمان”، و”نور مريم”، و”اغتيال شمس”، و”العتبة الحمرا”، و”أيام الحب والشقاوة”، و”البوابة الثانية”، و”العمدة هانم”، و”حكايات البنات”، و”ورق التوت”، و”وعد ومش مكتوب”، و”أسمهان”، و”أغلى الناس”.

فيلم “محترم إلا ربع”، و”قلب جريء”، و”هو في إيه”، و”الرجل الأبيض المتوسط”، و”النمس”، و”امرأة تحت المراقبة”، و”الإمبراطورة”، و”كلام الليل”، و”الجراج”.

سيد عثمان
سيد عثمان

أعمال الفنان الراحل سيد عثمان

قام الفنان الراحل سيد عثمان بأداء العديد من الأعمال الدرامية، وهى: ” آخر المشوا، أبيض x أبيض، أحلام لا تنام، أسمهان، أسوار الظلم، أغلى الناس، أماكن في القلب، أولاد عزام، أيام الحب والشقاوة، اغتيال شمس، الإمام محمد عبده، البوابة الثانية، البيضاء، الدنيا و ما فيها، السفينة والربان، السلمانية، العتبة الحمرا، العزبة، العصيان، العمدة هانم، القاهره ترحب بكم، المرسي والارض، الملك فاروق، المنادي.

 

كما قدم النار والطين، النهر والتماسيح، بطة وأخواتها، بين شطين ومية، تعالوا نكتب قصة، ثوره وحكايه، حاسبوا منه، حكايات البنات، خاتم سليمان، رجل على الحافة، ساعة عصاري، شباب رايق جدا، شط إسكندرية، طريق الخوف، طيري يا طيارة، طيور الشمس، عاليها واطيها، عقدة ماما عزيزة، قسمتي ونصيبي، قضية معالي الوزيرة، قلب امرأة، قلوب عطشى، قمر سبتمبر، كارنتينا، لما التعلب فات، محمود المصري، مطعم تشي توتو، مواطن بدرجة وزير، نابليون والمحروسة، ناصر، نجمة الجماهير، نور مريم، ورق التوت، وعد و مش مكتوب، ومضى عمري الأول، يا رجال العالم اتحدوا”.

سيد عثمان
سيد عثمان

 

أفلام سيد عثمان

قام الفنان الراحل سيد عثمان بأداء العديد من أيضًا، وهى: الإمبراطور، قلب الليل، الجراج، الرجل الابيض المتوسط، الناجون من النار، النمس، امرأة تحت المراقبة، قلب جرئ، كلام النيل، محترم إلا ربع، هو في إيه”.

 

جديرًا بالذكر، أن الراحل كان واحدًا من أهم المقدمين لأداور الشر فى السينما المصرية، وكان له دورًا بارزًا فى العمل السينمائى طوال فترة حياته، وتاثر به الجمهور كثيرًا خاصة فى الأدوار التى برع بها، وشارك عدد كبير من أجيال الفنانين على مر التاريخ، وكان له أثرًا حقيقًا فى تلك الجزئية، ورأى الجمهور أنه أفضل من قدم تلك الأعمال على مر التاريخ الحديث

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى