اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان

7 مشروبات تمنع من
7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان
7 مشروبات يجب أن يكون أحدها على الأقل على المائدة الرمضانية، للتقليل من العطش في فترة نهار رمضان، وفي هذا التقرير، تنشر لكم «الوكالة نيوز» المشروبات التي تساعد على ترطيب الجسم وتجنب العطش أثناء الصيام في شهر رمضان.

7 مشروبات تمنع من العطش

نصح خبراء التغذية بتناول 7 مشروبات تمنع من العطش، وهى: [caption id="attachment_641696" align="alignnone" width="1000"]7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان 7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان[/caption] - يجب كوب من الماء أثناء الفطار، ويجب عدم الإكثار من شربها إلا بعد الإفطار بساعتان وحتى وقت السحور، ولابد من شرب حوالى 2 لتر لتعويض الجسم عما فقده من سوائل خلال فترة الصيام. - كما يجب كوب من الخروب على الفطار، لأنه يحتوي على مضادات الأكسدة والكالسيوم والذي يساعد على الشعور بالراحة أثناء فترة الصيام. - وأيضا ينصح بشرب كوب من الكركديه البارد على الفطار في رمضان، يساعد على ترطيب الجسم، خاصة مرصى ضغط الدم المرتفع. - وأيضا شرب العرقسوس على الفطار وفي السحور، يساعد على التقليل من العطش أثناء فترة الصوم في رمضان، وعلى مرضى ضغط الدم المرتفع عدم شربه إطلاقا لأنه مضر لصحتهم. - وأيضا التمر هندي يساعد على إنعاش الجسم وترطيبه أثناء الصيام، وهو مفيد لمرضى ضغط الدم المرتفع والإمساك. - وأيضا مشروب قمر الدين الأساسي على مائدة رمضان، يعمل على مد الجسم بفيتامين ألف والألياف والزنك، كما يعوضه عما فقده من أملاح معدنية خلال فترة الصيام. - وكذلك يمكن شرب عصير الدوم، وهو مفيد لمرضى الكوليسترول، وينصح لمرضى الضغط المنخفض عدم شربه على الأفطار أو السحور، وأيضا بعد رمضان.

مشروبات ضارة تجعلك تشعر بالعطش

- المياه الغازية من المشروبات الضارة التي تجعلك تشعر بالعطش أثناء الصيام، لأنها تسبب عسر الهضم وترفع نسبة السكر في الدم، كما تعمل على زيادة ضغط الدم أيضا، ولذلك لا ينصح بتناولها في رمضان. [caption id="attachment_641697" align="alignnone" width="612"]7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان 7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان[/caption] - وكذلك لا ينصح بتناول عصائر البودرة سريعة الذوبان، مثل التمر الهندي الصناعي والعصائر، والمانجو والاناناس، لأنها تحتوى على ألوان صناعية ونسبة ملح ليمون، تساعد على العطش كما إنها ضارة للجسم عموما. نصائح للتغلب على العطش في رمضان - ينصح بتناول الأناناس والكيوي، والخيار، والطماطم، والليمون، والبطيخ أو شربه كعصير في وجبة السحور، فذلك سيساعد على التقليل من الشعور بالعطش. - عدم الإكثار من شرب المياه لا على السحور، وخاصة قبل أذان الفجر، فمن الأفضل توزيع شربها بعد الإفطار وحتى وقت السحور. - ويجب عدم تناول الأطعمة المالحة، مثل السمك والمخللات والبطاطس المقلية، لأنها تشرب السوائل من الجسم، وتساعد على العطش. - وأيضا ينصح بعدم الإكثار من تناول الحلويات، لأنها تحتوي على سكريات عالية تساعد على الشعور بالعطش في فترة الصيام. - كما يجب عدم تناول الكافيين، مثل القهوة والنسكافيه، لأنها تجعل الجسم يفقد الماء بسرعة. - وأيضا ينصح بعدم التعرض لأشعة الشمس ودرجات الحرارة المرتفعة لفترات طويلة، ويفضل الراحة في أماكن مغلقة وباردة. كما ينصح بالإكثار من الاستحمام لأنه يعمل على تبريد درجة حرارة الجسم، ويقلل من الشعور بالعطش. - وأيضا ينصح بارتداء ملابس فاتحة وفضفاضة من القطن، لأنها تعمل على إمتصاص العرق، خاصة أثناء العمل أو الخروج من المنزل أثناء فترة الصيام. [caption id="attachment_641694" align="alignnone" width="600"]7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان 7 مشروبات تمنع من العطش في رمضان[/caption] - كما يفصل تأخير وقت السحور، لبعد منتصف الليل، فذلك يساعد الجسم على مقاومة العطش.

أسعار المشروبات الرمضانية في الأسواق

وعلى جانب ثانٍ، يذكر أنه جاء متوسط أسعار المشروبات الرمضانية في الأسواق هذا العام، كالتالي: - سعر كيلو الخروب في الأسواق المصرية 60 جنيه. - بينما يتراوح سعر كيلو الكركدية ما بين 40 إلى 100 جنيه. - أما السوبيا يتراوح سعر الكيلو منها ما بين 30 إلى 40 جنيه. - فيما تراوحت سعر لفه قمر الدين من 20 جنيها حتى 40 جنيه، حسب نوعها. تعرف على اسعار ياميش رمضان 2021