أهل الفن

صراع عمرو يوسف ومحمد رمضان .. قصة بطلتها شقيقة الملك ضد أحمس

تفاجئ عدد كبير من متابعي شاشة التليفزيون بقرار الهيئة المتحدة للإعلام الذي ينص على توقف مسلسل الفنان عمرو يوسف الجديد وهو مسلسل “الملك” ، والذي كان من المقرر عرضه في شهر رمضان القادم لعام ٢٠٢١ الجاري والذي يفصلنا عنه ٦ أيام فقط.

حاول العديد من الفنانين والفنانات بالإضافة إلى صناع مسلسل الملك من الدفاع عن قصة المسلسل مطالبين من الشركة المتحدة إعطاء فرصة للمشاهد لرؤية المسلسل ومن ثم القرار له.

ولكن كان للفنان محمد رمضان رأي أخر حيث أنه فور الإعلان عن توقف تصوير باقي مشاهد مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف الجديد، أعلن رمضان عن قيامه ببطولة فيلم يجسد من خلاله شخصية الملك احمس على أن يتم عرضه عام 2023.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات عن توقف تصوير مسلسل الملك وقصة الفنان محمد رمضان الذى تدخل من أجل انشاء عمل تاريخى عن نفس الفترة بعد توقف مسلسل الملك الذى كان من المقرر عرضه في شهر رمضان

محمد رمضان يتعرض للانتقادات بسبب فيلم أحمس

عمرو يوسف
عمرو يوسف

لم يسلم الفنان محمد رمضان من الانتقادات التي وجهت له من متابعيه ومحبيه ومتابعي الفنان عمرو يوسف، بالإضافة إلى عدد من الفنانين، وذلك فور إعلانه عن تصويره لفيلم يجسد حياة الملك أحمس على أن يعرض في عام ٢٠٢٣ القادم.

وصف البعض محمد رمضان بأنه “يصطاد في الماء العكر” ، نظرًا لاستغلاله أزمة مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف ومحاولة النجاح والترويج لفيلمه على حساب توقف المسلسل.

أقرا أيضًا:

كيف استقبل النقاد قرار إيقاف مسلسل الملك قبل عرضه في شهر رمضان؟

فيما وجه أحد المتابعين لمحمد رمضان رسالة جاء محتواها كالتالي: بدل ما تقف مع زمايلك في أزمتهم بتصطاد في المياة العكرة وعايز تستغل فشلهم لصالحك، بينما قال آخر “مفيش مشكلة تعمل فيلم وتنجح كمان، بس انت مش شايف ان دة وقت ممكن يزعل زمايلك منك لما تطلع تعلن بالشكل دة”.

رأي عالم الأثار زاهي حواس في محمد رمضان

 

قال عالم الآثار المصري زاهي حواس، خلال مقابلة تليفزيونية على إحدى القنوات الفضائية إن الفنان محمد رمضان يملك العديد من الصفات الشكلية التي تؤهله لأداء دور الملك أحمس أكثر من غيره.

فيديو محمد رمضان عن فيلم أحمس

عمرو يوسف
عمرو يوسف

نشر الفنان محمد رمضان فيديو عبر حسابه الشخصي على احد مواقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات، انستجرام، من أغنيته انا الملك.

علق محمد رمضان على الفيديو قائلًا: “شهادة أعتز بها من عالم الآثار المصري ووزير الدولة لشؤون الأثار السابق زاهي حواس، وبوعد حضرتك بإذن الله هنعمل فيلم سينمائي عالمي يليق بتاريخنا العظيم #محمد_رمضان #أحمس 2023”.

سبب توقف عرض مسلسل الملك

طرحت الشركة المنتجة البرومو الخاص بمسلسل الملك للفنان عمرو يوسف الجديد والذي كان ضمن السباق الرمضاني لعام ٢٠٢١ الجاري، والذي أثار جدلًا كبيرًا حول أزياء الفنانين والفنانات وشكلهم الذي لا يتطابق مع العصر الفرعوني، ونال المسلسل هجومًا قبل عرضه.

من جانبها قررت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، بوقف تصوير باقي مشاهد مسلسل الملك، وتشكيل لجنة عاجلة من مجموعة من المتخصصين في التاريخ والآثار وعلوم الاجتماع، لمشاهدة المسلسل ومراجعة السيناريو كاملًا وإبداء الرأي بموضوعية ومهنية حتى لو ترتب على ذلك عدم عرضه في رمضان 2021.

قصة مسلسل الملك للفنان عمرو يوسف

عمرو يوسف
عمرو يوسف

مسلسل الملك قصة مأخوذة من رواية الأديب العالمي الراحل نجيب محفوظ “كفاح طيبة”، والتي تسرد قصة الملك أحمس الذي طرد الهكسوس الغزاة من منطقة الدلتا واستطاعت طيبة من إستعادة سيادتها على جميع أنحاء مصر.

ويعد الملك أحمس هو مؤسس العصر الحديث في مصر حيث أعاد تنظيم إدارة البلاد ومهد الطرق التجارية و فتح المحاجر والمناجم لاستخراج ثروات مصر الطبيعية، كما انه اقام مشاريع بناء ضخمة.

وأبطال مسلسل الملك هم من يقوم بأداء مسلسل الملك عدد من النجوم الرائعة والمحبوبة، ومنهم: الفنان عمرو يوسف، ماجد المصري، صبا مبارك، محمد فراج، ريم مصطفى، محمد لطفي، محمد علاء، مها نصار، باسل الزارو، أمير صلاح الدين، ياسين السقا، معتز هشام، وهو من إخراج حسين المنباوى، وسيناريو وحوار محمد وخالد وشيرين دياب.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى