توك شو

السفير علي الحفني : مصر لن تسمح بمساس حقوقها من مياه نهر النيل

قال السفير علي الحفني مساعد وزير الخارجية الأسبق إن الدولة المصرية و الدولة السودانية لهما موقف واحد تجاه قضية سد النهضة لأن مصلحة الدولتين مشتركة لذلك ستكون تحركاتهم مشتركة تجاه هذه القضية و تجاه المجتمع الدولي للتأكيد على عدالة موقف الدولتين فيما يتعلق بقضية سد النهضة .

تصريحات الرئيس السيسي لأثيوبيا

وأوضح على الحفني أن الرئيس السيسي وجه العديد من الرسائل لأثيوبيا مضمونها أن لا يخطئوا التقدير و الحسابات مؤكداً أن هناك تفاهم بين الدولتين مصر و السودان بشأن التحرك الدبلوماسي لحل أزمة سد النهضة بعد مرور وقت طويل من التفاوض مع أثيوبيا و أسلوبها الذي يتبع المراوغة .

وأشار على الحفنى فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” الحقيقة ” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز ” أن مصر و السودان سيتحركوا بخطوات نشيطة على الإطار الدولى و الإقليمي للدفاع عن مصالحهم و حقوقهم فى مياه نهر النيل .

وأردف على الحفنى أن الأفضل بالنسبة لأثيوبيا حل أزمة سد النهضة عن طريق التفاوض بمساعدة القانون الدولى و الأعراف الدولية فيما يتعلق بأستخدامات الأنهار الدولية العابرة للحدود والتى تمس مصالح دول المنبع و دول المصب فى نفس الوقت .

اقرأ أيضا.. أستاذ قانون دولي : مزاعم إثيوبيا بشأن سد النهضة لا سند لها

وأضاف على الحفنى أن خيار مصر خلال المرحلة القادمة هو عدم السماح بالمساس لحقوقها فى نهر النيل و هذا ما أكد عليه الرئيس السيسي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى