ترند و سيو

تعرف على أفضل دعاء لأول يوم من شهر رمضان 2021

بالتزامن مع قرب شهر رمضان الكريم، يبحث الكثير من الأشخاص عن دعاء استقبال شهر رمضان 2021، وذلك لإن شهر رمضان من الأشهر الحرام التي يهتم المسلمين باغتنام الفرصة فيها للتقرب إلى الله.

ومن مظاهر للتقرب لدى المسلمين، الدعاء، ويعد الدعاء من الأشياء المستحبة خاصة في رمضان 2021، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» أهم الأدعية المستجابة لشهر رمضان 2021.

دعاء رؤية هلال شهر رمضان 2021

حيث كان من السنة الشريعة توجه الرسول إلى الكعبة والدعاء لله.

– يارب أهل علينا شهر رمضان، ونحن في أمن وآمان وسلامة وعافية، وادفع عنا شر الأسقام والأمراض، واعنا فيه على الصيام والصلوات وختم القرآن، اللهم سلمنا لشهر رمضان واغفر لنا، وتسلمه منا وأنت راض عنا.

دعاء أول يوم من رمضان 2021

– ربي قد حضر أول أيام شهرك المبارك، وانت قد فرضت علينا أن نصومه، وأنزلت القرآن في هذا الشهر، ليكون هادياً للناس ومرشداً له، فنسألك أن تعنا على صيامه، وأن تتقبل صيامنا وقيامنا وصالحات أعمالنا، وأن تسلم هذا الشهر لنا وتسلمه منا، فأنت القادر على كل شيء.

– يا رب أعنا على صيام رمضان وقيامه، وجنبنا في هذا الشهر من الهفوات والآثام التي تحول عن طاعتك، وارزقنا ذكرك يا عظيم وشكرك يا كريم بدوام هدايتك.

– ربي اجعلني في شهر رمضان من عبادك المستغفرين، واجعلني من خير عبادك الصالحين، وقربني منك كما قربت أوليائك وعبادك القانتين، واشملني برحمتك ورأفتك يا رب المستضعفين وارحم الراحمين.

– يا رب ارزقني في رمضان الذهن والتنبيه، وباعدني عن كل أمر سفيه وبه تمويه، وارزقني نصيباً طيباً من كل خير تنزله فيه، وأحطني بعطفك وجودك ورحمتك يا أجود الأجودين.

– اللهم إنا نسألك رحمة من عندك تغنينا عن رحمة من سواك، يا حي يا قيوم، برحمتك نستغيث، أصلح لنا شأننا كله ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

– اللهم بارك لنا في هذا الشهر المبارك.

– اللهم تقبل منا الصيام.

– اللهم اغفر لنا الذنوب، واستر منا العيوب، وتب علينا لنتوب.

– اللهم اجعل صيامنا سببا في عتق رقابنا من النار.

– اللهم افتح لنا أبواب رحمتك واصرف عنا عذابك.

– اللهم أعنا على عبادتك كما تحب وترضى يا كريم.

– اَللّهُمَّ قَرِّبْني فيهِ إلى مَرضاتِكَ، وَجَنِّبْني فيهِ مِن سَخَطِكَ وَنَقِماتِكَ، وَوَفِّقني فيهِ لِقِراءةِ آياتك، بِرَحمَتِكَ يا أرحَمَ الرّاحمينَ.

– اللهم اجعلني فيه من المستغفرين واجعلني فيه من عبادك الصالحين القانتين واجعلني فيه من أولياء الصالحين يا أرحم الراحمين.

فضل الدعاء في شهر رمضان

ويعتبر الدعاء من أفضل الأشياء التي يقوم بها الإنسان في رمضان، حيث استجابة الدعاء وذلك يؤكده حديث عن الرسول صلى الله عليه وسلم ” ثلاثة لا ترد دعوتهم، الإمام العادل، والصائم حتى يفطر ودعوة المظلوم”.

دعاء فك الكرب وتفريج الهم وتيسير الحال 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى