عربى و دولىالرئيسية

الصحة البريطانية: يمكن للمواطنين الثقة في سلامة نظام اللقاحات

أكد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، اليوم الخميس، على أنه يمكن للمواطنين الثقة في سلامة نظام اللقاحات في البلاد.

وأشار هانكوك إلى أن الحكومة البريطانية ستتحلى بالشفافية لو ظهرت أي آثار جانبية لأي لقاح، معربا عن أمله في تطعيم جميع البالغين بالمملكة المتحدة بحلول نهاية يوليو القادم وفق الخطة.

وفي السياق، أكدت الحكومة البريطانية على امتلاكها ما يكفي من اللقاحات لتحقيق أهدافها المحددة، مشيرتا إلى أنها ستمضي في مسار رفع كل إجراءات الإغلاق في يونيو القادم رغم المشاكل.

ولفتت الحكومة البريطانية إلى أنها تتوقع حدوث اضطرابات في إمدادات اللقاح خلال الأسابيع المقبلة.

وفي السياق، أكدت الحكومة البريطانية على أن السلالات المتحورة من فيروس كورونا لن تؤثر على قرار تخفيف إجراءات الإغلاق العام على مدى 3 – 5 أسابيع

ومن جانبه، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأحد، إن إعادة فتح مدارس إنجلترا لجميع الطلاب غدا الاثنين ستمثل “أول خطوة نحو العودة إلى الحياة الطبيعية”، وهو أمر لم يكن ممكنا إلا بفضل جهود الناس لخفض معدلات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف جونسون إن خارطة الطريق لرفع إجراءات العزل العام تتضمن فتح المدارس أولا، يليه في مراحل لاحقة التخفيف التدريجي للقيود المفروضة على الاختلاط بالآخرين وإعادة فتح المتاجر التي تبيع سلعا غير أساسية وأماكن أخرى.

وتأمل الحكومة في إزالة جميع القيود القانونية المتبقية على التواصل مع الآخرين في المرحلة النهائية التي لن تحدث قبل 21 يونيو.

وقالت الحكومة إن كل خطوة في خارطة الطريق ستعتمد على مستوى حالات الإصابة بكوفيد-19. وتأمل في أن يتم احتواء الجائحة من خلال برنامج لقاح تم خلاله بالفعل تطعيم نحو 22 مليون شخص بالإضافة إلى الاختبارات المنتظمة للكشف عن كورونا.

وأظهر إحصاء لـ “رويترز” أن ما يزيد على 116.29 مليون شخص أُصيبوا بفيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، في حين وصل إجمالي عدد الوفيات الناتجة عن الفيروس إلى مليونين و709,095. وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

الصحة البريطانية: حالات الإصابة بالسلالة المتحورة من كورونا تتراجع بحدة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى