عربى و دولى

التحالف العربي: اعتراض مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقها الحوثيين باتجاه السعودية

أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الخميس، عن اعتراض مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنية أطلقتها ميليشيات الحوثي باتجاه المملكة العربية السعودية.

وأشار التحالف إلى أنه تم إحباط محاولات الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية.

وقد أعلن التحالف العربي، أمس الأربعاء، عن اعتراض مسيرة مفخخة أطلقتها الميليشيات باتجاه خميس مشيط بالسعودية.

وأكد التحالف على اتخاذه الإجراءات العملياتية اللازمة لحماية المدنيين وفق القانون الدولي الإنساني.

وأوضح التحالف أن محاولات عدائية من الميليشيات لاستهداف المدنيين والأعيان المدنية تمثل جرائم حرب.

وفي السياق، أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية باليمن، الخميس الماضي، عن إحباط هجوما وشيكا للحوثيين باستخدام صاروخ باليستي لاستهداف المدنيين في مأرب.

وأشار التحالف العربي إلي تدمير صاروخ باليستي للحوثيين ومنصة إطلاقه في جبهة مأرب.

وأكد التحالف العربي علي أن العملية الهجومية للميليشيات الحوثية في مأرب تعرض حياة ملايين المدنيين للخطر

وعلي صعيد آخر، قال المتحدث باسم قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن العقيد تركي المالكي في حوار لقناة العربية الإخبارية، الاثنين، إن الاعتداء على شركة أرامكو في الظهران ورأس تنورة عمل إرهابي يستهدف الاقتصاد العالمي.

وأضاف: أن بعض الدول الإقليمية العدائية تدعم الجماعات الإرهابية في المنطقة، مؤكدا على أن المملكة العربية السعودية لديها القدرة على اعتراض التهديدات الجوية والصاروخية.

وأشار المالكي إلي أن القوات المسلحة السعودية لديها القدرة على حماية المنشآت الاقتصادية السعودية، حيث نجحت في إسقاط المسيرات المفخخة.

وأكد العميد تركي المالكي علي اتخاذ كل الوسائل والطرق لمواجهة من يحاول تهديد أمن السعودية، مشيرا إلى أن الصواريخ الباليستية والمسيرات المفخخة هربها نظام إيران للحوثيين.

وأوضح المالكي أنه لا توجد دولة إقليمية تملك أي الجرأة على تبني أي هجوم ضد السعودية، لأننا نملك قوة ردع كبيرة ضد أي تهديد مهما كان مصدره.

ولفت العميد تركي المالكي إلي أنه لا توجد دولة في العالم استطاعت مواجهة هذه المسيرات مثل السعودية، ونتخذ كل الإجراءات لحماية السعودية ومواطنيها ومقيميها.

وتابع قائلا: إن ميليشيا الحوثي حاولت سابقا استهداف مكة المكرمة والرياض، كما تعتمد نهج تنظيم القاعدة في تهدد الملاحة في البحر الأحمر.

وقال المالكي إنه لا يوجد شك بوجود قوى خلف الحوثيين تحاول استهداف حركة الملاحة البحرية، مشيرا إلى أن التصعيد الحوثي في مأرب يحاول تقويض المساعي الأممية للحل في اليمن.

وأضاف: نساند الجيش الوطني اليمني وندعم تقدمه على الأرض والحفاظ على مكتسباته، مؤكدا على مواصلة العمل مع المنظمات الدولية لإغاثة الشعب اليمني.

وشدد المالكي علي الالتزام بقواعد القانون الدولي في عملياتنا بعكس الميليشيات الحوثية، فلدينا صبر تكتيكي واستراتيجي ونعد لضربات موجعة ضد الحوثيين، فصبرنا التكتيكي يمليه علينا حرصنا على سلامة المدنيين، مؤكدا على أن صواريخ ومسيرات ميليشيات الحوثي هي إيرانية الصنع.

وأكد العميد تركي المالكي علي أن ميناء الحديدة يشهد عمليات تهريب للصواريخ الباليستية لميليشيات الحوثي.

التحالف العربي : اعتراض وتدمير طائرة مسيرة مفخخة ثانية أطلقتها ميليشيا الحوثي تجاه السعودية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى