اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تعرف على موعد الاختبار التجريبي لطلاب الصف الثالث الثانوي 2021

يبحث طلاب الصف الثالث الثانوي عن موعد الاختبار التجريبي الذي سيتم عقده حتي يتمكن الطالب من الاستعداد للاختبار النهائي،  وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  أنه سيتم إجراء اختبار تجريبي للصف الثالث الثانوي للفصل الدراسي الثاني 2021/2020، إبريل الجاري.

ويؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي امتحانات نهاية العام  19 يونيو المقبل  2021، وسوف تكون الامتحانات الالكترونية عن طريق التابلت المدرسي، وتكون الأسئلة  اختيار من متعدد مكونة من 30 سؤال، ولم يسمح بدخول الكتاب المدرسي.

وقد أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أسئلة النماذج الاسترشادية للامتحانات الشهرية المجمعة  للصفين الاول والثاني الثانوي، رغبة للطلاب وأولياء أمورهم، للتدريب على شكل الامتحانات المجمعة بنظام الأسئلة الجديدة، موضحة أنه سيتم  نشر أوراق المفاهيم والمعادلات المقرر دخولها مع الطلاب اللجان الامتحانية بديلا عن الاوبن بوك اليوم .

ويمكن لطلاب الأول والثاني الثانوي، تحميل النماذج الاسترشادية في جميع المواد، للامتحانات الشهرية المجمعة بنظام الاسئلة الجديد عبر الرابط التالي من هنا

وقد أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني،  ضوابط امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي المجمع،  الذي من المقرر انعقاده إبريل الجاري ومايو المقبل في عدة نقاط نوضحها كالتالي:

- يتم احتساب نتيجة الترم الثاني بناء على متوسط الدرجات في امتحانات أبريل ومايو.

- الامتحانات مجمعة بواقع ١٥ سؤالًا للمادة بنوعية اختيار من متعدد في ساعة واحدة.

- الإجابة بنفس ورقة الأسئلة وليس (بابل شيت).

- يمنع دخول الكتاب المدرسي.

- الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

- في حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

- امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المحافظة من إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة، يتم امتحانهم في منهج ومقرر الفصل الدراسي الثاني فقط.

وقد شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على ضرورة إتباع عدة إجراءات  قبل دخول المدرسة،  فيتم  استخدام أجهزة الفحص الحراري عن بعد لجميع المترددين قبل الدخول وارتداء الكمامة للطلاب والعاملين وأولياء الأمور قبل دخولهم إلى المدرسة.

وأشارت إلي ضرورة الحفاظ على النظافة العامة وغسل الايد،  التزام جميع العاملين بارتداء الكمامات،  فضلا عن توعية جميع العاملين بالمدرسة والطلاب لرفع وعيهم الصحي للحد من انتشار كورونا،  والالتزام بالتباعد الجسدي بمسافة لا تقل عن متر ونصف وتجنب الازدحام.

وشددت علي تطهير الأسطح والمناضد والهواتف بالكلور المخفف بشكل دوري منتظم،  بالإضافة نشر بوسترات التوعية للتوعية بكيفية تجنب الإصابة بفيروس كورونا ، وتوافر مستلزمات التطهير .

ويحدد مصير الطالب المتغيب بعذر قهري  مدير المديرية التعليمية،  ويؤدي الطالب امتحان تكميلي عن طريق المدرسة بورقة منفصلة لكل مادة تغيب عنها بواقع ١٥ سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تعقد هذه الامتحانات قبل امتحانات شهر ابريل.

جدير بالذكر أن الحضور خلال الفصل الدراسي الجاري اختياريا،  حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني و في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما يحق تقديم طلب رسمي بإعادة السنة الدراسية للطالب.

طريقة تسجيل الاستمارة الإلكترونية لأداء الاختبارات التجريبية الثانوية العامة 2021