منوعات و المرأة و الطفل

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة

 

بدأت حالة الطقس اليوم الخميس 8 أبريل 2021 ، تتحسن عن الأيام الماضية ، وذلك من انخفاض درجات الحرارة بمعدل من 4 إلى 6 درجات. وذلك بعد وصول الموجه الحارة والتي كانت قادمة من شبه الجزيرة العربية ذروتها سواء في محافظة القاهرة أو في الجنوب من محافظات الصعيد.

ولكن هناك مناطق مختلفة من البلاد تنخفض فيه الحرارة بمعدل كبير ، وذلك بسبب التيارات الهوائية الباردة وذلك من السواحل الشمالية في مصر ، مع وجود الرياح النشطة ، وبالفعل تتميز تلك المناطق بأحوال جوية وظواهر جوية بخلاف المناطق الأخرى خلال تلك الفترة من العام.

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة

شهدت محافظة القاهرة ارتفاع في درجات الحرارة منذ بداية الأسبوع الحالي حيث أن العظمى وصلت 35 ولكن حالة الطقس عادت تتحسن وذلك من الإعتدال من الجو غير مرتفع أو منخفض الحرارة خلال النهار.

مقالات ذات صلة

وخلال الليل يميل للبردوة مع وجود الرياح والتي هي معتدلة بخلاف التي كانت نشطة بالتزامن مع الموجه الحارة ، وذلك حتى تتحسن الأجواء تمام مع نهاية الأسبوع من غدا الجمعة من عودة الأجواء الربيعية المعتدلة في أجزاء متعددة من مصر.

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة

 

حالة الطقس اليوم في محافظات الوجه البحري

عادت حالة الطقس أيضا تتغير في تلك المحافظات من البلاد والتي هي ضمن الوجه البحري وذلك كأجزاء أخرى من الجمهورية ، وذلك من الإعتدال في النهار ، مع وجود بعض البرودة في الليل وذلك ضمن الجو المعتاد خلال فصل الربيع الحالي ، بعد انتهاء فترة الأجواء المرتفعة درجات متعددة في الحرارة.

تغير حالة الطقس اليوم في محافظات الصعيد وجنوب سيناء

ارتفعت درجات الحرارة بشكل كبير خلال الأسبوع الحالي في محافظات الصعيد وخصوصا أمس الأربعاء ، حيث وصلت العظمى في بعض المناطق من جنوب البلاد 38 درجة ، ولكن حالة الطقس تتغير اليوم الخميس وذلك من الإنخفاض.

ولكن ومع ذلك بطبيعة الجو في تلك المحافظات ومع انخفاض درجات الحرارة بمعدل 6 درجات فإن مازال الجو حار على الأجزاء الجنوبية من صعيد مصر في النهار ولطيف ليلاً ، وأيضا شمال الصعيد يكون مائل للحرارة في النهار، بينما في الليل يكون خلاف ذلك من كونه مائل للبردوة وذلك مع الرياح النشطة.

أيضا تعاود الأحوال الجوية في التحسن في محافظة سيناء حيث نهارا يكون مائل للحرارة ، ولكن في تلك الأجزاء وخلال الليل يكون مائل للبردوة وغير ذلك من الظواهر الجوية التي توجد في معظم المناطق الأخرى وذلك من الرياح والتي هي نشطة.

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة

حالة الطقس في السواحل الشمالية اليوم

انخفضت بالفعل درجات الحرارة في السواحل الشمالية من مصر ، حيث أن حالة الطقس اليوم تتميز بالبردوة وذلك بفعل تيارات هوائية قادمة من الشمال مما يؤدي إلى أن يكون لطيف خلال ساعات النهار ، في حين أنه وخلال الليل يميل إلى البرودة مع نشاط الرياح.

وأيضاً مع اعتدال في حالة البحر الأحمر او الأبيض المتوسط ، وذلك من ارتفاع الموج والذي هو يكون بمعدل متر ونصف أو مترين ، وذلك بناء هيئة الأرصاد الجوية ، على الرغم من وجود التيارات الهوائية والتي هي آتية من الشمال ، وتلك الرياح النشطة ولكنها سطحية.

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة
حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة

إقرأ أيضاً:

تغيرات شديدة.. حالة الطقس خلال الأسبوع الحالي

درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس

بعد التغيرات في حالة الطقس تكون معظم درجات الحرارة في محافظات الجمهورية معتدلة خلال النهار ، وأيضا منخفضة قليلاً بما يميل إلى البرودة خلال الليل ، على الرغم من ارتفاعها ولكن بشكل متوسط ومتغير عن الأيام الماضية وذلك في الجنوب.

وتكون العظمي اليوم في القاهرة 28 والصغرى 15، وذلك بإنخفاض كبير في الحرارة وتحسن في حالة الجو يصل إلى 6 درجات ، بينما العظمى في محافظات الصعيد تبدأ من 31 ولا تتجاوز 37 وأيضا الصغرى ما بين 18 و 20 درجة.

بالإضافة إلى انخفاض تلك الدرجات أيضا في محافظات الوجه البحري حيث العظمى من 20 إلى 28 درجة ، والصغرى مابين 14 إلى 16 درجة وذلك من حالة الطقس في تلك المحافظات ، مع اختلاف درجات الحرارة اليوم أيضا في السواحل الشمالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى