توك شو

«طرق الإسماعيلية»: كل القرى والعزب ستتصل بالمركز التابع لها في 2021

طرق الإسماعيلية

 

 

قال المهندس أحمد الشيمي، مدير الطرق والكباري بالإسماعيلية، إن التطوير الذي تشهده المحافظة هو جزء من التطوير الذي تشهده الجمهورية، حيث بدأ التطوير منذ مايو 2019 خاصة بعد افتتاح أنفاق قناة السويس، وعلى مدار عامين وصلت نسبة التطوير وتغيير شكل الإسماعيلية بنسبة 75%، لافتا أن معظم المناطق لم يطرأ عليها التطوير منذ 40 عاما رغم زيادة عدد سكان المحافظة.

وأضاف “الشيمي”، أنه جرى تخصيص 132 مليون جنيه في العام المالي الجاري لتنفيذ 65 كم طرق على مستوى المحافظة، لافتا أنه في 30 ديسمبر الماضي انتهوا من خطة 2021، “احنا كنا هنرصف 65 كم، ولكن هنرصف 117 كم، واعتماداتنا هتوصل لـ 290 مليون جنيه”.

وتابع: “مش الهدف إننا نرصف طريق أو نخلي لونه أسود بدل ما كان لونه ترابي، هي منظومة عمل متكاملة، 11 مرفق بيجتمعوا عشان يرفعوا شأن المحور من جميع المرافق، واللي عاوز يتغير يتم تغييره، وبعدين يتم رصفه، والقانون ألزمنا مش أقل من 5 سنين عشان أبدأ أعمل أي إصلاح في أي طريق بسبب اي مرفق”.

وواصل: “حالة الطرق الداخلية لـ 3 مدن بالإسماعيلية، وهي التل الكبير والقصاصين وأبوصوير، غير جيدة، لعدم دخول الغاز الطبيعي بعد، وبدأ العمل بالغاز الطبيعي الأسبوع الماضي بالتل الكبير”.

واستكمل خلال لقاء ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على شاشة القناة الأولى والفضائية المصرية، وتقدمه الإعلامية منة الشرقاوي: “بعد العام المالي 2021 مش هيبقى عندنا في الإسماعيلية سواء تابع أو عزبة إلا وموصول بالمركز التابع له أو عاصمة المحافظة، كما نربطها بالمشروع القومي للطرق، مثل طريق مصر الإسماعيلية الصحراوي وطريق السويس الإسماعيلية الجاري العمل به خلال شهرين ومحور 30 يونيو”.

مدير مديرية النقل بالإسماعيلية يتحدث عن ربطها بالمشاريع القومية للطرق والكباري

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى