أهل الفن

حكم بـ 6 ملايين جنيه.. قصة محمد رمضان والطيار ابو اليسر من البداية للنهاية

أثارت أزمة الطيار أشرف أبو اليسر والفنان محمد رمضان حالة من الجدل العارم بين الشعب المصري، وقررت المحكمة الاقتصادية في مصر بتغريم الأخير بدفع تعويض مادي للطيار المفصول يقدر بقيمة 6 ملايين جنيه، أي 382 ألف دولار وذلك تعويضًا عن الفعلة التى ارتكبها النجم الكبير في حقه والتصوير دون إذن مسبق في كابينة الطيارة.

وظلت الأزمة عالقة بين الطرفين حتى الأمس والحكم على الفنان بمبلغ مالى كبير تعويض عما فقده الطيار الذى ظل يدافع عن حقه حتى حصل عليه بحكم قضائى بعد انتشار قصتهما على السوشيال ميديا وانشغال الجمهور بهم منذ الحادثة التى تخطت عام حتى الأن ولكن الجمهور لا ينسى.

وكان رمضان ظن أن الامر ستتنهى كما بدات دون أزمة ولكن أثار السوشيال ميديا كانت أكبر وأهم ولم يستطيع إيقاف تلك الأزمة أو حلها وديًا مع الطيار الذى ظهر في مختلف وسائل الاعلام المرئية والمسموعة للمطالبة بحقه دون اللجوء الى الحل الودي معه فى اى مرحلة من مراحل الأزمة

ونستعرض لكم في موقع الوكالة نيوز خلال هذا التقرير القصة الكاملة لأزمة الفنان المثير للجدل والطيار المفصول أشرف أبو اليسر من البداية إلى النهاية والتى كانت حديث السوشيال ميديا طوال العام الماضى، إليكم التفاصيل:

قصة الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

محمد رمضان
محمد رمضان

نشر رمضان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي المعني بنشر الصور والفيديوهات إنستجرام، في شهر أكتوبر لعام 2021، مقطع فيديو له داخل إحدى الطائرات المملوكة للشركات الخاصة وهو يقوم بقيادتها وبجانبه طيار يدعى أشرف أبو اليسر.

وقال الفنان محمد رمضان أثناء تصويره لمقطع الفيديو: “إحنا في تجربة الأولى من نوعها، هقوم أسوق الطيارة، أول مرة أسوق الطيارة، ثقة في الله نجاح”.

وعلى الفور قررت هيئة الطيران المدني بمعاقبة الطيار أشرف أبو اليسر بسبب إنتهاكه لحقوق السلامة أثناء الطيران وتعريض من معه على الطائرة للخطر، بالإضافة إلى سحب رخصة القيادة الخاصة به مدى الحياة.

أقرا أيضًا:

محامي الطيار أشرف أبو اليسر عن الحكم ضد محمد رمضان: نهائي وواجب النفاذ

موقف الطيار أشرف أبو اليسر بعد قرار فصله

محمد رمضان
محمد رمضان

عبر الطيار أشرف أبو اليسر بعد صدور قرار فصله من هيئة الطيران المدني فور نشر مقطع الفيديو، عن استيائه وحزنه الشديد، وحرص هو الأخر على نشر مقطع فيديو خاص به خرج للحديث على مواقع التواصل الاجتماعي.

أوضح أبو اليسر خلال مقطع الفيديو فيه أنه حاول الوصول لمحمد رمضان ومستشاره القانوني أكثر من مرة بعد قرار فصله لكن دون جدوى ولم يستطع التواصل معه.

دعوة قضائية ضد محمد رمضان بعد فصل الطيار أشرف أبو اليسر

أقام مجدى حلمى، محامي الطيار أشرف أبو اليسر، دعوى قضائية ضد محمد رمضان، بعدما أقدم على نشر مقطع فيديو يسيئ فيها للطيار أبو اليسر وبسمعة وشرفه ومكانتة، حيث قال أنه طالبه بمبلغ 9 ملايين ونصف كتعويض عن قرار فصله.

أبو اليسر يطلب تعويض ٢٥ مليون جنيه من محمد رمضان

محمد رمضان
محمد رمضان

حرص الطيار الموقوف أشرف أبو اليسر، على مطالبة الفنان محمد رمضان بتعويض مادي كبير والذي يقدر بمبلغ 25 مليون جنيه، وجاء في الدعوة التي قدمها أبو اليسر أن رمضان استغل صورة الطيار في الترويج لنفسه بنشر فيديو وهو يقود الطائرة، ما أدى إلى إلحاق الأضرار الجسيمة المالية والأدبية له، فقررت سلطة الطيران المدني، سحب رخصة الطيران الخاصة بالطيار أشرف أبو اليسر مدى الحياة لانتهاكه معايير السلامة أثناء الطيران، إضافة لسحب رخصة مساعده لمدة عام.

 

الحكم الأخير في قضية الفنان محمد رمضان والطيار أشرف أبو اليسر

قررت المحكمة الاقتصادية في مصر بتغريم الفنان محمد رمضان بدفع تعويض مادي للطيار المفصول أشرف أبو اليسر يقدر بقيمة 6 ملايين جنيه، أي 382 ألف دولار.

من جانبه أعرب مجدي حلمي المحامي عن شدة سعادته بهذا الحكم، مؤكداً أن الحكم واجب النفاذ، وسيتم دفع المبلغ التي قررته المحكمة الاقتصادية في مصر.

أضاف مجدي حلمي أن الطيارأشرف أبو اليسر، علم بتفاصيل الحكم النهائي للقضية، وهو داخل العناية المركزة، حيث يتواجد بها منذ 15 يومًا إثر إصابته بأزمة صحية شديدة.

فيديو محمد رمضان

وعلى الفور نشر الفنان مقطع فيديو من منزله وسط الاموال في حمام السباحة وبجواره على الأرض ليستفز بها مشاعر الجمهور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى