منوعات و المرأة و الطفلترند و سيو

أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار في رمضان 2021

يهتم كل مسلم بالدعاء وقت الإفطار في رمضان، قبل إفطاره، لذا يبحث عن أفضل الأدعية ، تمينا بحديث النبي محمد صلى الله عليه وسلم ” إن للصائم عند فطره دعوة ما ترد”، وينشر لكم موقع «الوكالة نيوز» أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار.

 أفضل الأدعية المستحبة وقت الإفطار في رمضان 2021

– اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصى ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.

– اللهم فإني أعوذ بك من فتنة النار، وعذاب النار، وفتنة القبر، وعذاب القبر، ومن شر فتنة الغنى، ومن شر فتنة الفقر، وأعوذ بك من شر فتنة المسيح الدجَّال، اللهم اغسل خطاياي بماء الثلجِ والبرد ، ونق قلبي من الخطايا كما نقَّيْت الثوب الأبيض من الدَّنسِ، وباعد بيني وبين خطاياي كما باعدت بين المشرق والمغرب، اللهم فإني أعوذ بك من الكسل والهرم والمأْثمِ والمغْرم.

– اللهم إني أسألك الفوز يوم القضاء، وعيش السعداء، ومنازل الشهداء، ومرافقة الأنبياء، والنصر على الأعداء.

مقالات ذات صلة
أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار في رمضان 2021
أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار في رمضان 2021

– اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك، مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتمها علينا، وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه وأتباعه بإحسان إلى يوم الدين، والحمد لله رب العالمين.

– اللهم قد أنزلت بك حاجتي، فإن قصر رأيي وضعف علمي وعملي افتقرت إلى رحمتك، فأسألك يا قاضي الحاجات، ويا شافي الصدور أن تجيرني من عذاب السعير ومن فتنة القبر ومن دعوة الثبور.

– اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، اللهم إني أعوذ بعزَّتك، لا إله إلا أنت، أن تضلني ، أنت الحي الذي لا يموت، والجن والإنس يموتون.

– اللهم إني أسألك يا الله الواحد الأحد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفواً أحد أن تغفر لي ذنوبي، إنك أنت الغفور الرحيم.

– اللهم إني أسالك بأن لك الحمد، لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، المنان، يا بديع السماوات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام، يا حي يا قيوم، إني أسالك الجنة، وأعوذ بك من النار.

– سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله ، والله أكبر ولله الحمد ، وأستغفر الله عدد خلقك ورضى نفسك وزنة عرشك ومداد كلماتك.

– اللهم اغفر لي وعافني واعف عني واهدني إلى صراطك المستقيم وارحمني يا أرحم الراحمين برحمتك أستعين.

أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار في رمضان 2021
أفضل الأدعية المستجابة وقت الإفطار في رمضان 2021

ومن أفضل الأدعية وقت الإفطار في رمضان سيد الإستغفار وهو ” اللهم إني عبدك، وابن عبدك، وابن أمتك، ناصيتي بيدك، ماض فيَّ حكمك عَدْلٌ فيَّ قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أو علَّمتَه أحداً مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي“.

– اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.

ودعاء المسلم وقت الإفطار في رمضان مستحب وهو سن عن الرسول صلى الله عليه وسلم، والدعاء من العبادات المستحبة وغير مقرونة او مشروطة بوقت محدد.

تعرف على إمساكية شهر رمضان الكريم 2021 كاملة ومواعيد السحور والإفطار

 

 

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى