ترند و سيو

طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا

 

يحرص عدد كبير من المسلمين على زيارة المملكة العربية السعودية خلال فترة شهر رمضان الكريم ، والذي يفصلنا بضع أيام فقط عن قدمه ، ويتطلب الأمر الحصول على تصريح العمرة ، من خلال طريقة إستخراج الجديدة وذلك من خلال تطبيق توكلنا وأيضا اعتمرنا.

حيث وفي ظل جائحة كورونا كان ذلك الأمر من الأمور التي وضعتها وزارة الحج والعمرة في المملكة ، لضمان تمكن الكثيرون من أداء مناسك العمرة في شهر رمضان الكريم 2021 ، بالإضافة إلى الحفاظ على صحتهم وذلك من تجنب العدوى بجائحة فيروس كوفيد_19 العالمية.

حجز تصريح العمرة 

يستلزم أداء مناسك العمرة أو الحج في المملكة العربية السعودية خلال جائحة كورونا ،توافر عدة شروط معظمها صحية ، ولذلك يتم حجز تصريح العمرة عبر تطبيق توكلنا ، وذلك ضمن الخدمات الإلكترونية التي يتم الحصول عليها عبر ذلك التطبيق.

مقالات ذات صلة

 

وقامت المملكة بوضع عدة آليات مختلفة تمكن المواطنين حول العالم والراغبين في زيارة مكة المكرمة من الحرم الشريف أو المدينة المنورة من المسجد النبوي ، بأعداد كبيرة تتوافق وتكون ضمن الإجراءات الإحترازية في ظل الجائحة العالمي ، وذلك من الحجز الكترونيا للحصول على تصاريح الزيارة.

طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا
طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا

شروط حجز تصريح العمرة 

الحصول على تصريح العمرة عبر تطبيق توكلنا وذلك من لزيارة المملكة خلال فترة شهر رمضان الكريم ، أو خلال وجود جائحة كورونا عامة يتطلب عدة شروط وذلك في المواطن الذي هو من دولة اخرى ويرغب في دخول المملكة لأداء مناسك العمرة ، حيث قد يكون في تلك الدولة القادم منها حالات كثيرة من المصابين بفيروس كورونا.

ولذلك وضمن الضوابط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة لتنظيم ذلك الأمر بما يتناسب مع الإجراءات الصحية المتبعة عالمية ، أن يكون ذلك المواطن قد سبق له تلقي وأخذ جرعتي أحد لقاحات فيروس كورونا والتي يتم إعطاؤها للمواطنين في الدولة الخاصة به بعد اعتمادها.

 

ويتم توضيح الحصول بالفعل على لقاح كورونا من الذي وفرته الدولة التابع لها عبر تطبيق توكلنا ، من تلقي الجرعتين من ذلك اللقاح كون معظم اللقاحات في العالم يتم إعطاءها للمواطن خلال جرعتين من الأولى ثم الثانية والمدة الزمنية التي تفصل بينهما تكون في معظم الأحيان من 3 إلى 4 أسابيع.

بالإضافة إلى أن يؤكد إن كان حصل على الجرعة الأولى فقط أن الجرعتين بالكامل ،وفي حالة كونه شخص أُصيب بالفيروس سابقاً ومن ثم أصبح متعافي فإنه سوف يتمكن من استخراج التصريح المطلوب للزيارة، وتتم عملية الحجز أولاً عبر تطبيق توكلنا من إنشاء حساب وتسجيل وإدخال كافة البيانات المطلوبة.

ومن ثم ثانياً يحجز عبر تطبيق اعتمرنا بالبيانات التي يتطلبها التطبيق الإلكتروني ، وتلك الطريقة هي المطلوبة ، كون ذلك التصريح المستخرج يتم إظهاره من قبل الشخص المعتمر عند دخول الأراضي السعودية ، وبعد ذلك يتم استكمال الضوابط الصحية الأخرى بشكل كامل.

طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا
طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا

كيفية حجز تصريح العمرة 

تصريح العمرة يتم استخراجه بشكل الكترونيا تماماً ، من خلال عدة خطوات سهلة ومتتالية وذلك عبر الهواتف الحديثة من الآيفون أو الاندرويد حتى يتمكن الشخص من تحميل التطبيقات المطلوبة من توكلنا وأيضاً اعتمرنا ، حيث ومن خلال التطبيق الأول وهو توكلنا يتم إنشاء حساب يستلزم عدة بيانات مختلفة يتم إدخالها كاملة وبالشكل الصحيح.

ومن تلك المعلومات المطلوبة ، تحديد إذا كان ذلك الشخص من داخل او خارج المملكة وكتابة رقم تحقيق الشخصية الخاصة به ، ورقم الهاتف والبريد الإلكتروني والأسم في خانات مخصصة لذلك ، ومن ثم الضغط على علامة الموافقة على الشروط وأيضاً الأحكام ، ويتم وصول رسالة إلى الرقم المسجل بهدف تأكيد التسجيل من تفعيل حساب شخصي في التطبيق بعد تعين بيانات المرور.

طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا
طريقة استخراج تصريح العمرة عن طريق تطبيق توكلنا

إقرأ أيضاً:

السعودية تعلن ضوابط اداء مناسك العمرة فى رمضان

خطوات حجز تصريح العمرة 

تأتي خطوة حجز تصريح العمرة عبر تطبيق اعتمرنا من تحميل التطبيق ومن ثم الدخول إليه مباشرة ، وكتابة البيانات المطلوبة للحجز والحصول على التصريح وذلك من أداء العمرة وكتابة الاسم بشكل صحيح ، وأيضا الموعد والذي سيبدأ من شهر رمضان الكريم.

ويمكن التطبيق المعتمرين من اختيار الموعد الملائم لهم ، وأيضاً الأشخاص ممن هم مرافقين لهم في حالة تواجدهم ، و كيفية الدخول عند الوصول وذلك من أحد الأبواب المعينة ضمن الإجراءات الإحترازية ، وبعد ذلك يتم الإطلاع على معلومات خاصة بكيفية إتمام الأمر عند الوصول.

وذلك من بداية الرحلة إلى نهايتها ، وبالموافقة عليها يظهر رقم يتم كتابته وذلك ضمن حجز تصريح العمرة لأداء مناسك العمرة ضمن الضوابط التي وضعتها وزارة الحج والعمرة في المملكة ، لتمكن من الدخول إلى الأراضي السعودية مع مراعاة الحفاظ على صحة جميع القادمين من دول أخرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى