اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وظائف خالية بالمدارس المصرية اليابانية.. تعرف على الأوراق المطلوبة والشروط وطريقة التقديم

ساعات قليلة ويفتح الموقع الرسمي للتقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021 / 2022 على وظائف خالية تم الإعلان عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على شبكة الإنترنت سوف يتم التقديم لها عبر رابط رسمي تم توفيره لذلك.

موعد التقديم للعمل في المدارس اليابانية

24 ساعة ويتم إطلاق الموقع الرسمي للتقديم بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021/2022 إلكترونيًا عبر الرابط التالي من هنا وعلى مدار 15 يوماً حتى يتمكن أكبر عدد من التقديم دون أحداث ضغط على موقع التسجيل.

رابط التقديم للعمل في المدارس اليابانية

وفرت وزارة التربية والتعليم رابط إلكتروني رابط للتقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية للعام الدراسي 2021 / 2022 من هنا سوف يتم فتحه غدا لكي يتمكن الراغبين في التقديم الوصول للتسجيل.

التخصصات المتاحة للعمل في المدارس اليابانية

15 تخصصًا ستجدها أمامك عند دخولك على الرابط الرسمي للمدارس المصرية اليابانية حيث تم الإعلان عن الوظائف المتاحة عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم  وهي "مدير مدرسة، ووكيل مدرسة، ومعلم فصل رياض أطفال أ / ب، ومعلم (Math)، ومعلم (Science)، ومعلم لغة عربية، ومعلم لغة إنجليزية، ومعلم تربية رياضية، ومعلم تربية فنية، ومعلم تربية موسيقية، ومعلم غرفة مصادر "أطفال احتياجات خاصة"، وأخصائي نفسي، وأخصائي اجتماعي، وأخصائي مكتبات، ومعلم تكنولوجيا المعلومات ICT، ومعلم مادة المهارات المهنية.

"حان وقت التقدم للانضمام لأسرة المدارس المصرية اليابانية" جملة ستجدها أمامك عند الدخول للموقع الرسمي للمدارس المصرية اليابانية عبر الإنترنت للاستمتاع بما تقدمة المدرسة من وسائل تعليمية متطورة ومختلفة .

اقرأ أيضا: وظائف خالية للجميع طلاب وخريجين والمقابلة أون لاين.. اختار الوظيفة التي تناسبك

تعريف بسيط عن المدارس المصرية اليابانية

ستجد تعريف بسيط من المدارس المصرية اليابانية حول اختلافها عن باقي المدارس وذلك لعدة أمور ومنها: "مناهج دراسية متطورة - لغة اجنبية متميزة - بناء شخصية - تعليم متميز - مدرسة تحقق السعادة - معلم متميز ومدرب - الفصول الدراسية واسعة - كثافة قليلة - خدمات ومرافق - أنشطة فنية ورياضية متميزة".

خطوات ملئ استمارة التقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

تجد عبر الموقع الرسمي خطوات التقدم للمعلمين عن طريق ملء استمارة إلكترونية بالبيانات الشخصية والمؤهلات العلمية والإجابة على الأسئلة التي تقيس مدى قدرة المتقدم على القيادة والتعليم والتعلم وتهيئة بيئة تعليمية للابتكار وحب التعلم وامتحان تحديد مستوي لغة انجليزية وهناك شروط اخري يجب الاطلاع عليها على الموقع الرسمي للمدارس اليابانية .

ويجب على المتقدم على 15 تخصص المتاح بالمدارس اليابانية الاطلاع على شروط التقدم المعلنة عبر الموقع الإلكتروني من هنا قبل بدء إجراءات التسجيل والالتزام بها ومن يخالف هذه الشروط يعرض نفسه للاستبعاد نهائيًا ولن يكون له حق إعادة التسجيل والأولوية في النجاح لمن يقوم بالانتهاء من تسجيل البيانات والإجابة عن أسئلة التقييم في وقت أقل.

شروط التقديم للعمل في المدارس اليابانية

وضعت المدارس المصرية اليابانية عدة نقاط هامة كشرط للمتقدم للعمل بوظائف المدارس المصرية اليابانية ومن اهمها: " يجب أن يكون المتقدم مصري الجنسية - أن يكون حاصلاً على مؤهل عالٍ تربوي، أو مؤهل عالٍ بالإضافة إلى دبلوم تربوي".

كما وجهت مدارس اليابانية عدة نصائح ومنها: "التأكد من ملء كل البيانات المطلوبة في كل فقرة، والإجابة عن كل الأسئلة حتى يتم حفظ البيانات وتتم عملية التقدم بنجاح - ملء البيانات الشخصية بحرص مع كتابة الاسم رباعيًا والعنوان وفقًا لما هو مدون ببطاقة الرقم القومي، والعنوان الحالي في حالة اختلافه عن المدرج ببطاقة الرقم القومي".

وحذرت من وجود أي خطأ في البيانات الشخصية الذي قد يتسبب في عدم القدرة على التواصل مع المتقدم وقد يتسبب في استبعاده من الاختيار.

تعرف على المستندات المطلوبة للتقديم للعمل بالمدارس المصرية اليابانية

حددت المدارس المصرية اليابانية عدة مستندات يجب أن تكون متوفرة لمن يرغب فى التقديم وهى كتالي: "أن تكون صحيفة الحالة الجنائية لكل متقدم خالية من عقوبات أو اتهامات مخلة بالشرف - بيان بالجهات التي عمل بها المتقدم موضحًا فيه «اسم الجهة – عنوانها – شخص يمكن الرجوع إليه موضحًا (اسم الشخص – وظيفته – رقم هاتفه – بريده الإليكتروني)».

ويتم إضافة بعض المستندات للعاملين بوزارة التربية والتعليم ومنها: "صحيفة أحوال حديثة خالية من الجزاءات - تقرير كفاية بدرجة ممتاز عن آخر عامين - شهادة خبرة معتمدة من الجهة التي يعمل لديها المتقدم".

تعرف علي الشروط المطلوبة للالتحاق بالمدارس المصرية اليابانية 2021