احنا الطلبة

رابط الحصول على ورقة مفاهيم الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورقة المفاهيم الخاصة بالامتحانات الشهرية المجمعة للصفين الأول والثاني الثانوي للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي 2020-2021، ومن خلال هذا التقرير يقدم لكم موقع “الوكالة نيوز” رابط الحصول على ورقة مفاهيم الامتحانات الشهرية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2021.

رابط الحصول على ورقة مفاهيم الامتحانات الشهرية للصفين الأول والثاني الثانوي 2021

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه يمكن للطالب طباعة ورقة المفاهيم وإضافة أي معلومات أخرى عليها من المصادر المختلفة اذا أراد ذلك في ضوء كون الامتحان بنظام الكتاب المفتوح.

مواعيد امتحانات شهر أبريل للصفين الأول والثاني الثانوي 2021 الترم الثاني

من المقرر ان تنطلق امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي يوم الاثنين الموافق 26 من شهر أبريل الجاري لطلاب الشعبة العلمية والشعبة الأدبية، والتي تتم من خلال امتحانات ورقية مجمعة يشمل كل مادة عدد من أسئلة الاختيار من متعدد في لجان مؤمنة ومراقبة.

طرق وضوابط التقييم للصفين الأول والثاني الثانوي للعام الدراسي 2020- 2021

– تمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في امتحانات شهر أبريل وشهر مايو نتيجة الفصل الدراسي الثاني، وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى للمادة بشرط حضور الطالب لامتحان  الفصل الدراسي الأول وأداء الامتحان التكميلي (في حالة كان مقرر له امتحان تكميلي).

– تُعقد الامتحانات مجمعة بواقع 15 سؤال للمادة بنوعية اختيار من متعدد في زمن قدره ساعة على أن تكون الاجابة بنفس ورقة الأسئلة (وليس بابل شيت) ويزود كل طالب بورقة بها المفاهيم والقوانين الأساسية للمادة بديلاً عن اصطحاب الكتاب المدرسي.

مصير الطلاب المتغيبين عن أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2020- 2021

 – الطالب الذي تخلف عن أداء امتحان الفصل الدراسي الأول يُعقد له امتحان تكميلي قبل الامتحان المقرر عقدة في نهاية شهر أبريل، بواقع (15) سؤال اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفي زمن قدره (ساعة) ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد في اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلي شرط أساسي لإعلان نتيجة الفصل الدراسي الثاني للطالب.

– الطالب الذي واجهته أي مشكلة تقنية لم تمكنه من أداء الامتحان في الفصل الدراسي الأول في أي مادة تعتبر نتيجة هذه المادة (اجتياز) بصرف النظر عن التقدير الحاصل عليه  بتقرير نتيجة الفصل الدراسي الأول.

– فى حالة ظهور النتيجة النهائية للطالب ووجود مؤشر النتيجة بالمنطقة الرمادية (ضعيف) في مادة أو أكثر  يكون له الحق في أداء امتحان الدور الثاني.

– امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع تتولى المدرسة عقدها وذلك بعد امتحانات شهر مايو على مستوى المدرسة وتحت إشراف الإدارة التعليمية، والطلاب الذين لم يسبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في المنهج كاملاً، أما الطلاب الذين سبق لهم أداء هذه الامتحانات قبل توقف الدراسة يتم امتحانهم في منهج ومقرر الصف الفصل الدراسي الثاني فقط.

وكان قد انطلق الفصل الدراسي الثاني للصفين الأول والثاني الثانوي، يوم السبت الموافق 13 من مارس الماضي، في جميع محافظات مصر، مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية اللازمة في المدارس للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وحماية الطلاب والمعلمين وجميع القائمين على سير العملية التعليمية في مصر.

وقد ذكر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم أن الحضور سيكون اختياريًا حيث لن تُحتسب أعمال سنة لدرجات الفصل الدراسي الثاني، و أنه في حالة الغياب الاختياري يجب تقديم إقرار رسمي من ولي الأمر للإدارة التعليمية، كما أتاحت الوزارة إمكانية تقديم ولي الأمر طلب رسمي للإدارة التعليمية بإعادة السنة الدراسية للطالب في حالة أن تكون تلك هي رغبة الأسرة.

ويضم هذا الإقرار المحافظة والإدارة والمدرسة والصف الدراسي التابع لهم الطالب واسم الطالب وإقرار من ولي الأمر باسمه ورقم بطاقته يقر فيه بأن الطالب لن يحضر إلى المدرسة بناء على رغبة ولي الأمر الشخصية وأنه سوف يتابع الدراسة من خلال المنصات التعليمية والقنوات التعليمية وسيحضر فقط أيام الاختبارات، وبعد إمضاء الإقرار يذهب به ولي الأمر إلى الإدارة التعليمية.

نماذج الوزارة الاسترشادية للصف الأول الثانوي في الكيمياء استعداداً لامتحان أبريل 2021

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى