ترند و سيو

ناصف ساويرس.. الملياردير الرياضي يحافظ على تصدر قائمة فوربس لأثرياء العرب

حافظ  6 مليارديرات مصريين من بين 22 مليارديرا على تواجدهم في قائمة فوربس للأثرياء العرب للعام الحالي.

وأعلنت قائمة فوربس أن 6 مصريين ضمن قائمة أثرياء العرب وهم: “رجل الأعمال ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون – رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس رئيس شركة أوراسكوم للاستثمار القابضة في المركز الثاني مصريا والرابع عربيا – المركز الثالث مصريا والسادس عربيا جاء رجل الأعمال محمد منصور أحد الشركاء في مجموعة منصور العائلية”.

كما تضم القائمة: ” رجل الأعمال محمد الفايد الذي يحتل المركز الرابع مصريا والـ 14 عربياً  – رجل الأعمال يوسف منصور رئيس مجلس إدارة مجموعة منصور جاء فى المركز الخامس مصريا والـ 16 عربيا – وجاء رجل الأعمال ياسين منصور في المركز السادس والأخير مصريا والـ 22 عربيا”.

ناصف ساويرس يحتل المركز الأول

للعام الثاني على التوالي تصدر رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم كونستراكشون قائمة فوربس للأثرياء العرب لعام 2021 والمصنف عالميًا في المركز 297 وذلك بثروة قيمتها 8.3 مليار دولار وبزيادة 3.3 مليار دولار على العام الماضي 2020 الذي كان فيه في نفس الترتيب عربيًا، وفقًا لفوربس.

وتساءل عدد كبير من المهتمين بالشئون الاقتصادية ما هو الدافع وراء قيام ناصف ساويرس بالموافقة على بيع شركة طائرات خاصة بـ 4.7 مليار دولار فمنهم من اتجه إلى كسب مزيد من المليارات ليظل هو المسيطر على قائمة أغنى رجال الوطن العربي.

واتجه عدد من المحللين إلى أن قبول عرض بقيمة 4.7 مليار دولار للاستحواذ على شركة الطائرات الخاصة “سيجنتشر أفييشين” التي يعتبر أحد مساهميها الرئيسيين في ساويرس انهاء المعركة بين عدة شركات استمرت لأشهر طويلة للاستحواذ على الشركة.

الملياردير المصري ناصف ساويرس يهوي الاستثمار في مجال الرياضة

يهوي الملياردير المصري ناصف ساويرس المشاركة في مجال الرياضة ,ضخ العديد من أمواله فيها ففي 2018  تحالف مع رجل الأعمال الأمريكي ويس إيدينز واستحوذ ساويرس على حصة الأغلبية في نادي أستون فيلا الإنجليزي لكرة القدم وامتلك 55% من أسهم النادي.

ويتكرر الاستثمار الرياضي مرة أخري عقب أن أعلنت شركته NNS هولدنج للاستثمار أنها تملك حصة في شركة  Madison Square Garden Sports Corp المالكة لناديي نيويورك نيكس آند رينجرز لكرة السلة والهوكي بالولايات المتحدة.

وبهذه الشراكة ترتفع حصة شركة ساويرس Madison Square Garden Sports Corp إلى 6.3% في مارس 2021 مما سيجهعله أحد أكبر ثلاثة ملاك في أسهم الشركة الأمريكية بقيمة تسويقية حاليا 4.3 مليار دولار أو 300 مليون دولار أقل مما قدرته مجلة فوربس لنادي نيكس بحسب بلومبجر.

وخلال شهر ديسمبر 2020 اختارت مجلة فوربس الأمريكية ناصف ساويرس في المركز الثالث بقائمة أغنى مالكي الأندية الرياضية في بريطانيا حيث يمتلك حصة في شركة أديداس للملابس والمستلزمات الرياضية.

اقرأ أيضا: نجيب ساويرس خايف من الحسد: فيه ناس موراهمش غير «النق».. استر يارب

قائمة تصنيف مجلة فوربس الأمريكية لمليارديرات العالم وأغنى أغنياءها لعام 2021

ينتظر عشاق متابعة أخبار أثرياء العالم تصنيف مجلة فوربس الأمريكية لمليارديرات العالم وأغنى أغنياءها لعام 2021 الذين وصلت ثرواتهم أو تجاوزت المليار دولار

تصدر جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون الأمريكية المركز الأول بثروة تقدر بنحو 177 مليار دولار.

احتل إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تسلا للسيارات الكهربائية المركز الثاني لمليارديرات العالم وأغنى أغنياءها لعام 2021 بثروة تبلغ 151 مليار دولار الذي قفز من المركز 31 إلى المركز الثاني هذا العام.

جاء الفرنسي برنارد أرنو في المركز الثالث لمليارديرات العالم وأغنى أغنياءها لعام بثروة بلغت 150 مليار دولار.

شهد المركز الرابع تواجد بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت بثروة تبلغ 124 مليار دولار

في المركز الخامس جاء مارك زوكربيرغ مؤسس فيسبوك بثروة تقدر بحوالي 97 مليار دولار.

ناصف ساويرس مجلة فوربس الأمريكية لأغنى أغنياءها العرب لعام 2021

تصدر ناصف ساويرس الشقيق الأصغر لنجيب ساويرس أغنى أغنياء مصر واحتل المركز الأول بجدارة بثروة تقدر بحوالي 8.3 مليار دولار يحتل بها المركز 297 عالميا لعام 2021 ليتقدم 33 مركزا ومليارديرا هذا العام فقد شهد ترتيبه صعودا هذا العام.

احتل نجيب ساويرس المركز الثاني في تصنيف مجلة فوربس الأمريكية لمليارديرات العالم وأغنى أغنياءها لعام 2021 المركز 956 عالميا لعام 2021 بثروة تقدر بنحو 3.2 مليار دولار ليتراجع 276 مركزا في ترتيبه العالمي.

جاء محمد منصور في المركز الثاني بثروة تقدر بنحو 2.5 مليار دولار وبذلك يحتل بها المركز 1249 عالميا لعام 2021 علما بأنه احتل المركز 590 العالم الماضي ليتراجع أكثر من 700 مركز في ترتيبه العالمي بقائمة أغنى أغنياء العالم 2021.

ووقع يوسف منصور الشقيق الأكبر لمحمد وياسين منصور في المركز الرابع محليا و المركز 2035 عالميا لعام2021 بثروة تقدر بنحو 1.5 مليار دولار فقد تراجع إلى أكثر من 800 مركز حيث كان يحتل المركز 1135 العام الماضي.

وجاء ياسين منصور الشقيق الأصغر لمحمد ويوسف منصور في المركز الخامس محليا والمركز 2524 عالميا لعام 2021  بعد تراجع كبير في المراكز حيث احتل المركز 945 العام الماضي بثرة تقدر بحوالي 1.1 مليار دولار.

فيديو| المصرية ليلى بنس متصدرة قائمة “فوربس” الأمريكية: بعمل استثمارات بـ2 مليار دولار

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى