احنا الطلبة

نوعية عين شمس تحصد المركز الأول في مسابقة الابتكار

حصدت كلية التربية النوعية بجامعة عين شمس المركز الأول في مسابقة الإبتكار التي نظمها قطاع شئون التعليم و الطلاب ضمن فاعليات المؤتمر العلمي التاسع لجامعة عين شمس بعنوان ” الجيل الرابع بين الواقع و الطموحات” ، و الذي تختتم فاعلياته اليوم تحت رعاية أ.د محمود المتيني رئيس الجامعة ورئيس المؤتمر و أ.د. عبد الفتاح سعود نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم و الطلاب و أ.د. أيمن صالح نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا و البحوث و نائب رئيس المؤتمر.

حيث فاز بالمركز الأول عن فكرة عمل عرائس بالكروشيه وبخامات صديقة للبيئة تحقيقاً لأهداف التنمية المستدامة بدلاً من العرائس البلاستيكية.

وكانت كلية التربية النوعية قد شاركت في المعرض  بجناح رائع ضم ١٢١ قطعة من إنتاج طلاب أقسام التربية الفنية ،  الاقتصاد المنزلي  و قسم تكنولوجيا التعليم .

وخلال جولتهم بجناح الكلية،  أبدى أ.د. عبدالفتاح سعود و أ.د. أيمن صالح إعجابهما بالمنتجات والمعروضات المتنوعة التي أنتجها الطلاب و قاما بشراء بعض القطع المعروضة التي لاقت استحسانهم.

وجاءت مشاركة  الكلية تحت إشراف أ.د. أسامه مصطفى عميد الكلية، من خلال  وحدة الإبتكار وريادة الأعمال  iHub  بالكلية تحت إشراف أ.م.د أمل نصر الدين سليمان مدير الوحدة ،   وقام الطلاب بعرض الثلاث مراكز الفائزة في مسابقة ” منتج نوعي مبتكر” ، وهي فكرة  فريق (شيمر) الفائز بالمركز الأول عن عمل عرائس بالكروشيه ، و فكرة  فريق (ساعة الذكريات) الفائز بالمركز الثاني عن فكرة عمل ساعة الجيب  بشكل جديد للثنائيات على هيئة سلسلة وميدالية مفاتيح

واخيرا المركز الثالث فريق (Art Triangle) عن فكرة تنفيذ وحدة اضاءة (فانوس رمضان بتقنيات فن المكرمية).

والمركز الثالث مكرر فريق (v-lesson ) عن فكرة تقديم (خدمة تعليمية إلكترونية مبتكرة على الإنترنت تقدم شرح مبسط لمناهج التعليم عن طريق الموشن جرافيك.

مستشفيات جامعة عين شمس: طورنا 21 غرفة عمليات تضاهي أمريكا وأوروبا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى