منوعات و المرأة و الطفل

الشتاء يعود.. تعرف على درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/4/2021

 

حالة من عدم الإستقرار تشهدها درجات الحرارة في البلاد ، منذ بداية فصل الربيع من تغيرات في حالة الطقس سواء من انخفاض في معدلات درجة الحرارة العظمى أو الصغرى، وبعد ذلك تستقر ومن ثم تعود ترتفع بشكل كبير على جميع أنحاء الجمهورية.

وتعتمد حالة الطقس على التيارات الهوائية القادمة من الشمال أو الجنوب فكلاً منها يتسبب في تغير حالة الجو ، وتتميز البلاد بطقس معتدل خلال فصول السنة ولكن هناك فترات معينة هي التي يحدث فيها تلك التغيرات الشديدة.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 9 أبريل

تأثرت الأجزاء المختلفة من البلاد بموجه حارة خلال الأسبوع الحالي من شهر أبريل ، بلغت ذروتها من درجات الحرارة المرتفعة عن باقي الأيام منذ بدايتها يوم الأربعاء الماضي 7 أبريل ، ومن ثم عادت بداية تنخفض بشكل نسبي.

مقالات ذات صلة

وكان ذلك بداية من أمس الخميس بمعدل من 4 إلى 6 درجات وخصوصاً في السواحل الشمالية مع وجود ظاهرة الرياح النشطة،وكانت حالة الجو تلك في العديد من المحافظات حيث كان الطقس خلال الليل بارداً أو يميل إلى للبردوة.

ولكنها مستمرة في الإنخفاض من أن تكون العظمى 25 درجة نهاراً ، وأيضاً تكون أقل من تلك الدرجة خلال ساعات الليل ، وتظهر ذلك الأمر في الأجزاء الشمالية من البلاد والتي تنشط فيها الرياح مما يساعد على الشعور بحالة الطقس من الجو البارد.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/4/2021
درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/4/2021

إقرأ ايضاً:

تعرف على حالة الطقس في أول أسبوع من رمضان

درجات الحرارة اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

تتميز محافظة القاهرة وذلك كغيرها من المحافظات الأخرى من الجمهورية بتأثر بالتيارات الهوائية المختلفة والقادمة من خارج مصر ، وكانت العظمى في تلك المحافظة خلال موجه الأيام الأخيرة الماضية 35 درجة ولكنها عادت الإنخفاض من أن العظمى كانت أمس الخميس 28 درجة من طقس معتدل.

ودرجات الحرارة اليوم الجمعة في محافظة القاهرة ، تنخفض بشكل جديد وذلك حتى تسجل العظمى 25 درجة من طقس معتدل في النهار ، بالتزامن مع الرياح النشطة، ومع بداية الليل تنخفض بشكل ملحوظ حتى تصبح درجة الحرارة وذلك من الصغرى 13 درجة من طقس بارد.

ومحافظات الوجه البحري حالة الطقس فيها دائما تشبه إلى حدٍ ما محافظة القاهرة حيث تأثرت بالأجواء الحارة ومن ثم تغير الطقس من حيث الإنخفاض مرة أخرى سواء أمس بمعدل واضح أو اليوم بدرجة مختلفة عن الطقس السابق.

حيث أن درجات الحرارة اليوم في تلك الأجزاء من البلاد العظمى ما بين 20 إلى 25 درجة من اعتدال الطقس خلال النهار ، ولكن الصغرى مابين 12 إلى 15 درجة من بردوة في الطقس خلال الليل.

درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/4/2021
درجات الحرارة اليوم الجمعة 9/4/2021

درجات الحرارة اليوم في محافظات الصعيد وجنوب سيناء

درجات الحرارة اليوم الجمعة تختلف ايضاً في محافظات الصعيد من جنوب البلاد حيث أن الجو خلال النهار سيكون في الشمال معتدل بينما في جنوب الصعيد على الرغم من التغيرات الجديدة في حالة الطقس إلا أنه سيكون حار ، وخلال الليل مائل للبردوة في الشمال ولطيف في الجنوب.

ودرجة الحرارة العظمى اليوم في صعيد مصر ستكون العظمى بين 26 إلى 35 درجة ، والصغرى من 15 إلى 20 درجة ، بالإضافة إلى أن حالة الطقس في جنوب سيناء أيضا ستكون في حالة من الإعتدال في النهار ، مع طقس لطيف خلال الليل.

درجات الحرارة اليوم في السواحل الشمالية

تختلف حالة الطقس في تلك المناطق من البلاد دائما عن الأجزاء الأخرى ، حيث أن درجات الحرارة اليوم ستخفض عن الأيام الماضية ولكن مع وجود نشاط للرياح يساعد على ملاحظة تغير الطقس من حيث زيادة البرودة والتي كانت واضحة من مساء أمس الخميس.

والطقس خلال النهار سيكون في تلك الأجزاء من الجمهورية مائل للبردوة في النهار بالإضافة إلى الليل ،حيث أن العظمى ستكون 25 درجة ، وستساعد الرياح النشطة على وجود حالة من عدم الإستقرار.

بالنسبة لحركة الموج في البحار والتي سترتفع بمعدل قد يصل إلى 4 أمتار وذلك نتيجة التغيرات في حالة الطقس من درجات الحرارة المنخفضة سواء في تلك الأجزاء من شمال مصر ، أو باقي المحافظات الأخرى.

مقالات ذات صلة

شاهد ايضا
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى