بنكنوت

بتخفيضات 20% تعرف على مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة

 

وفرت الحكومة المصرية من خلال معرض أهلا رمضان في الجيزة ، وذلك بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم سلع غذائية أساسية ورمضانية يحتاج إليها المواطنين وذلك من المواد الغذائية المتنوعة وغيرها من السلع الأخرى التي يتم استهلاكها بمعدل كبير خلال تلك الفترة من العام.

حيث وخلال المواسم المختلفة في العام ومنها فترة شهر رمضان يزداد معدل استهلاك المواطنين للسلع الغذائية المتنوعة ، و يتم الحصول عليها بنسب تخفيضات كبيرة وذلك من خلال المعارض المتعددة على مستوى الجمهورية في محافظات وأماكن مختلفة يتم تحديد عنوانهاوموعد افتتاحها.

وتهدف تلك المعارض إلى مساعدة المواطنين في الحصول على ما يريدونها بأسعار مناسبة لهم ، لرفع الأعباء المادية عن كاهلهم بالإضافة إلى تشجيع التجار على المشاركة في تلك المبادرات وذلك لزيادة معدل الأرباح لديهم وخصوصاً في حالة كانت تلك المنتجات والسلع محلية.

معرض أهلا رمضان في الجيزة

معرض أهلاً رمضان والذي يوجد في محافظة الجيزة هو أحد المعارض والتي تم افتتاحها من قبل كل محافظ في العديد من محافظات الجمهورية وذلك ضمن الفترة الخاصة بشهر رمضان الكريم والتي يزداد فيها الطلب من معدل شراء المنتجات والسلع الغذائية المختلفة والأساسية.

والتي يحتاجها إليها المواطنين خلال الشهر الكريم من كل عام ،وتتضمن فكرة تلك المعارض توفير السلع بأسعار مناسبة لكافة المواطنين من خلال المنافذ الموجودة بداخلها ، والخاصة بالتجارة وأصحاب المحلات وأيضاً السلاسل التجارية.

وذلك بناء على توجيهات رئيس مجلس الوزراء المصري دكتور مصطفى مدبولي لوزارة التموين بالإضافة إلى أن الرئيس السيسي وذلك ضمن تلك المعارض الخاصة بشهر رمضان 2021 كلف الحكومة المصرية بزيادة عدد المنافذ المتاحة للمواطنين.

حتى يتم الحصول على تلك السلع من قبل الجميع من كون تلك المنافذ عددها متغير عن الأعوام الماضية وذلك من حيث الزيادة ، حتى يتمكن المواطنين من الحصول بالأسعار المناسبة من نسب التخفيضات ، وأيضاً جميعها تمتاز بالجودة حيث أنها من الأفضل على الرغم من أن السعر يعتبر متوسط ومناسب.

مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة
مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة

افتتاح معرض أهلا رمضان في الجيزة

بدأت تلك المعارض خلال الأيام الحالية مع اقترب موعد قدوم شهر رمضان الكريم ، حيث يتم افتتاحهها من قبل المحافظين بناءً على المحافظات المستهدفة ، ومنها معرض أهلاً رمضان في محافظة الجيزة ، والذي والذي أصبح متاح للمواطنين الإستفادة من شراء السلع المتاحة فيه من خلال المنافذ من أمس الخميس 8 أبريل.

وتبلغ مساحة ذلك المعرض والذي يقع في محافظة الجيزة 2000 متر وذلك حتى يستوعب أعداد كبيرة من المنافذ الخاصة ببيع تلك السلع الخاصة بشهر رمضان بنسب تخفيضات من 20 إلى 40% ، وتم افتتاحه من قبل محافظ الجيزة بالإضافة إلى وزيرة التجارة والصناعة وهي دكتورة نفين قباج.

وفترة ذلك المعرض بدأت من يوم الإفتتاح وذلك من إمكانية الإستفادة من تلك التخفيضات على السلع الرمضانية من قبل المواطنين ، ويمتد المعرض لمدة 15 يوم ، حيث أنه يمكن للمواطنين في محافظة الجيزة ، شراء احتياجاتهم المختلفة.

مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة
مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة

منافذ معرض أهلا رمضان في الجيزة

يوفر ذلك المعرض سلع غذائية متنوعة يحتاج إليها المواطنين من خلال المنافذ المتوفرة لبيع تلك السلع والتي يزاد معدل استهلاكها خلال شهر رمضان من كل عام ، وخلال المعرض الحالي بالتزامن مع زيادة عدد المنافذ سيكون هناك معدل 80 منفذ ضمن المعرض يعرض السلع المختلفة وذلك بناءً على رئيس الغرفة التجارية بمحافظة الجيزة ” محمد إمبابي” ، في البيان التابع لتلك الغرفة.

عناوين معرض أهلا رمضان في الجيزة

تعد محافظة الجيزة من المحافظات الكبرى في الجمهورية ، وتم توفير عدد 4 معارض وذلك من معرض أهلا رمضان في الجيزة ، وذلك حتى يوفر تلك المنتجات والسلع لجميع المواطنين من خلال المنافذ التي ازداد عددها عن المعارض الماضية حيث عنوان أحد تلك المعارض منطقة المنيب وأيضاً معرض رمضاني أخر في الجيزة بمنطقة أرض اللواء وذلك بالتحديد بالعجوزة.

بالإضافة إلى أنه توجد تلك المعارض في محافظة الجيزة ضمن أماكن تساعد على انتشارها في جميع المحافظة حتى تكون قريبة من جميع المواطنين دون أن تكون في مكان واحد فقط ، حيث أنه يوجد معرض في شارع الملك فيصل وآخر بمسافة أبعد لمراعاة باقي المواطنين وذلك في منطقة ترعة المنصورية والتي هي تابعة لشرع الهرم.

مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة
مكان معرض أهلا رمضان في الجيزة

إقرأ أيضاً:

تعرف على أسعار ياميش رمضان في كارفور ومعرض أهلا رمضان

تخفيضات معرض أهلا رمضان في الجيزة

يتميز معرض أهلا رمضان في الجيزة ، وذلك كغيره من معارض المحافظات الأخرى بسلع ومنتجات جودتها عالية ،وأيضاً أسعار مناسبة لكافة الفئات من المواطنين وذلك من أنها هي نفس السلع التي يتم بيعها من قبل المشاركين في المعارض خارج المعرض وخلال الفترة الأخرى من العام .

ولكن الذي يختلف هو نسبة التخفيضات والتي تصل ل 40% ، لتوفير أكثر من 15 سلعة غذائية أساسية بالإضافة إلى سلع أخرى ، وتختلف نسبة التخفيض بين كل سلعة والأخرى وأيضاً تستهدف تخفيضات معرض أهلا رمضان في الجيزة السلع الرمضانية.

زر الذهاب إلى الأعلى