اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث اليوم

الأمير فيليب زوج
الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا

توفي الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث ملكة بريطانيا منذ قليل، وذلك وفقا لما أعلنه القصر الملكي بكنجهام.

واعلنت العائلة البريطانية الحاكمة خبر وفاة الأمير فيليب عن عمر يناهز 99 عام، وينشر لكم موقع الوكالة نيوز معلومات عن الأمير فيليب في السطور التالية.

وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث

أعلنت العائلة البريطانية المالكة عن وفاة الأمير فيليب زوج الملكة اليزابيث دوق إدنبرة منذ قليل عن عمر يناهز 99 عام، واستمر زواج الامير فيليب بالملكة اليزابيث أكثر من 70 عام وبذلك تنتهي أحدي اطول قصص الحب في العالم.

قال بيان رسمي صادر عن قصر بكنجهام  "ببالغ الأسى أعلنت جلالة الملكة وفاة زوجها الحبيب صاحب السمو الملكي الأمير فيليب دوق إدنبرة، حيث توفى سموه بسلام صباح اليوم في قلعة وندسور ".

مرض الأمير فيليب

عان الأمير فيليب من المرض الفترة السابقة حيث تقاعد عن الواجبات الملكية في 2017 حيث كان المستشار الموثوق للملكة اليزابيث لفترة طويلة واب لأطفالها، وقال قصر بنكجهام في  بيان صادر عنه أنه دخل المستشفى أنه بناء على نصيحة طبيبه بعد أن شعر بتوعك، وبعد أسبوع ، قال القصر إنه يعانى من "عدوى" وأنه سيبقى في المستشفى، وأشارت التقارير الي تحسن حالته الصحية في بعد فترة كبيرة، وقال الأمير ادوارد وهو الابن الأصغر للأمير فيليب إنه "أفضل كثيرًا" وكان "يتطلع إلى الخروج"

الأمير فيليب

الأمير فيليب هو زوج الملكة اليزابيث الثانية ملكة بريطانيا، ولد فيليب في جزيرة كورفو اليونانية في 10 يونيو 1921 لأمير اليونان أندرو والأميرة أليس أميرة باتنبرج وقتها.

تزوج إليزابيث في عام 1947 ،  وقبلها تخلى فيليب عن ألقابه الملكية اليونانية والدنماركية وأصبح مواطنًا بريطانيًا.

حصل على العديد من الألقاب الملكية بما في ذلك دوق إدنبرة وإيرل ميريونث وبارون جرينتش، وحصل علي لقب أمير بعد سنوات كثيرة في المملكة المتحدة حتى عام 1957.

أجندة إخبارية بأهم الأحداث المتوقعة اليوم الأربعاء الموافق 10 لونيو 2019