اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعرف على طقس أول يوم رمضان 2021 ودرجات الحرارة

طقس أول يوم رمضان
طقس أول يوم رمضان 2021

يتساءل الكثير من كارهي حر فصل الصيف، خاصة في شهر الصيام عن معرفة طقس أول يوم رمضان 2021 من أجل الحذر من ارتفاع درجات الحرارة، ولكن فاجأت الأرصاد الجوية من حالة الطقس في هذا اليوم، نظرا لأنه يصادف مع فصل الربيع الذي يتميز بتغيره سريعا من وقت لآخر، ولأهمية ذلك تنشر «الوكالة نيوز» لمتابعيها، حالة الطقس يوم الثلاثاء 13 أبريل المقبل الموافق أول يوم رمضان 2021 ودرجات الحرارة بالتفصيل.

حالة الطقس أول يوم رمضان 2021

توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس أول أيام رمضان 2021 منخفض في جميع محافظات مصر، ولن تكون هناك أي أتربة وستقل ارتفاع حرارة الكتل الهوائية، حيث تتراوح درجات الحرارة العظمى على القاهرة بين 24 إلى 25 درجة، بينما تنخفض على السواحل الشمالية إلى 21 ، أما على جنوب البلاد تتراوح ما بين 28 إلى 29 درجة.

وفي هذا السياق، نصحت الأرصاد الجوية، المواطنين بأهمية متابعة النشرات الجوية خلال شهر رمضان الكريم، لأن فصل الربيع، يشهد العديد من التقلبات الجوية السريعة ورياح الخماسين، ومن الممكن حدوث تغيرات وسترتفع درجات حرارة الطقس في بعض الأيام.

درجات الحرارة في رمضان 2021

وذكرت الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة الاسبوع المقبل، ستقل من 3 إلى 7 درجات مئوية عن هذا الأسبوع، كما توقعت نشاط الرياح على بعض المناطق حتى نهاية الأسبوع المقبل.

موعد فصل الصيف 2021

ويذكر أن فصل الصيف 2021، سيأتي يوم الإثنين 21 يونيو، وسوف يستمر 92 يوما و17 ساعة و54 دقيقة، بعدها يأتي فصل الخريف.

وذكرت الأرصاد أنه يمكن تخفيف الملابس بعد شم النسيم، وفي الوقت الحالي حذرت من ارتداء ملابس الصيف، ونصحت بتخفيفها قليلاً.

حالة الطقس اليوم الجمعة

توقعت الأرصاد الجوية أن يسود طقس معتدل نهارا مائل للبرودة ليلاً على بعض محافظات مصر مع نشاط الرياح، أما على جنوب الصعيد فالطقس حار نهار ولطيف ليلاً.

كما توقعت الأرصاد سقوط امطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية بنسبة 20%، بالإضافة إلى اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط والبحر الأحمر.

وكانت شهدت محافظات مصر، ارتفاع في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية، حيث سجلت درجة الحرارة العظمي في القاهرة 34 درجة، لتنخفض سريعا اليوم وتكون ٢٧ درجة، وذلك لتأثر الجو بالرياح الشمالية، خاصة في الفترات المسائية.

حالة الطقس اليوم الخميس ودرجات الحرارة المتوقعة