اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

أسباب تكريم جامعة حلوان ودورها في موكب نقل المومياوات

لوحظ في الساعات القليلة الماضية تصدرت جامعة حلوان جميع مؤشرات البحث ، وخاصة مؤشر جوجل وذلك بعد قيام الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار بتكريمها لمشاركتها بموكب المومياوات الملكية الذي أقيم يوم السبت الماضي وأبهر العالم بتنظيمه .

تكريم جامعة حلوان

يبحث الجميع منذ الساعات الأولى من صباح اليوم عن أسباب تكريم جامعة حلوان ودورها في نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري إلي المتحف القومي للحضارة بمدينة الفسطاط وعدد الطلاب المشاركين في الموكب من جامعة حلوان ، وهو ما يرصده الوكالة نيوز في السطور التالية :

دور جامعة حلوان في موكب نقل المومياوات

قامت جامعة حلوان بدور مؤثر وفعال في نقل المومياوات الملكية من المتحف المصري بالتحرير للمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، الحدث الذي أبهر العالم أجمع يوم السبت الماضي الموافق 3 أبريل ، حيث تم تفقد 22 مومياء تعود إلى عصور الأسر الـ17 و18 و19 و20 وبينها مومياوات الملوك "رمسيس الثانى وسقنن رع وتحتمس الثالث وسيتى الأول وحتشبسوت، وميرت آمون". و قرر الدكتور الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، تكريم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلوان ، بالإضافة إلى عمداء الكليات ، الدكتورة ميسون قطب عميد كلية الفنون التطبيقية ، والدكتور سيد قنديل عميد كلية الفنون الجميلة ، والدكتور محمود حامد عميد كلية التربية الفنية، وعميد كلية التربية الرياضية بنين بالهرم الدكتور عماد العزباوي للمشاركة في موكب المومياوات الملكية. شارك في موكب المومياوات الملكية يوم السبت الماضي الموافق 3 أبريل ، ما يقرب من 450 طالب من كلية التربية الرياضية بنين بالهرم جامعة حلوان ، حيث قاموا الطلاب بالسير بجوار العربات الناقلة للمومياوات الملكية ، ومنهم أيضاً من شارك في طابور العرض الجنائزي وهما مرتدين الزي الفرعوني المصري .

المؤتمر الرابع لTEDX تيديكس

وفي سياق آخر بدأت TEDX تيديكس جامعة حلوان في التحضير لفعاليات المؤتمر الرابع الذي يحمل عنوان "Tangram" حيث أنه من المقرر أن يُعقد يوم السبت، في تمام الساعة العاشرة صباحًا على مسرح النهار، وتم تسميته بإسم Tangram لأنه مستوحى من لعبة " تانجرام" . وتقوم منظمة TEDX تيديكس كل عام باختيار أكثر الشخصيات المؤثرة لتقوم بالتحدث للشباب ونقل خبراتهم، حيث أن المؤتمر في جامعة حلوان يعتبر الرابع ل"TEDx" في الجامعة . وشهدت جامعة حلوان ثلاثة مؤتمرات من قبل ، حيث كان أول مؤتمر في 2013 بعنوان اترك أثرك، والثانى كان بعنوان " الانتقال اللحظي" في 2018، أما المؤتمر الثالث كان في 2019 بعنوان "المشترك". اقرأ أيضا.. وزير السياحة والآثار يكرم جامعة حلوان على إسهاماتها فى فعاليات موكب نقل المومياوات الملكية