اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

بالخطوات.. تعرف على طريقة الدخول إلى منصة دسوق التعليمية 2021

يستمر عملية البحث من الطلاب حول معرفة رابط وطريقة الدخول إلى منصة دسوق التعليمية لمتابعة الدروس والمناهج التعليمية للمذاكرة قبل اختبار أبريل، وتستعرض "الوكالة نيوز"  لمتابعتها من طلاب مختلف المراحل الدراسية خطوات التسجيل وطريقة الدخول.

رابط منصة دسوق التعليمية 2021

وبعد الدخول إلى الرابط السابق يقوم الطالب بإتباع الخطوات التالية لدخول إلى منصة دسوق التعليمية:

- يقوم الطالب بتسجيل الطالب للبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف في الصفحة التي تظهر أمامه.

- ثم يقوم الطالب بتسجيل كافة بياناته باللغة الإنجليزية.

- ثم  يقوم الطالب بالضغط على إنشاء حساب جديد، ثم كتابة البريد الإلكتروني وكلمة المرور والاسم الأول.

- واخيرا يقوم الطالب بالضغط على أيقونة تسجيل الدخول على منصة دسوق.

وتقوم منصة دسوق التعليمية بعمل تعزيز طرق التعليم عن طريق الامتحانات الالكترونية والبث المباشر وعرض فيديوهات، كما توفر المنصة عدداً كبيراً من الفيديوهات الشارحة للدروس كما يمكن التواصل مع المعلمين على المنصة، وتوجيه التساؤلات من الطلاب إلى المعلمين.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أوضحت أن هناك امتحان شهري مجمع ( اختيار من متعدد نفس طريقه امتحان التيرم الأول أربع بدائل للإجابة) و يعقد على مستوى الادارة وتكون مواعيد الامتحانات طبقا للجدول التالي:

يبدأ اختبار شهر ابريل يوم  الأحد 25 أبريل 2021 للصف الرابع الابتدائي و الأول الإعدادي ويوم الأثنين 26 أبريل 2021 للصف الخامس الابتدائي والثاني الإعدادي ويوم الثلاثاء 27 أبريل 2021 للصف السادس الابتدائي.

ويكون اختبار شهر مايو يوم الأحد 23 مايو 2021 للصف الرابع الابتدائي و الأول الإعدادي ويوم الاثنين 24 مايو 2021 للصف الخامس الابتدائي و الثاني الإعدادي ويوم الثلاثاء 25 مايو 2021 للصف السادس الابتدائي.

كما يُعقد امتحان مادة التربية الدينية لطلاب المدارس الرسمية والرسمية لغات والخاصة والخاصة لغات والدولية في نهاية الفصل الدراسي الثاني ـ منهج كامل ورقة منفصلة ـ مع امتحان شهر مايو، بواقع (15 سؤال) نوعية اختيار من متعدد وفى زمن قدرة (60 دقيقة).

رابط الإشتراك في معرض القاهرة للكتاب 2021 للناشرين بالخطوات