بنكنوت

أفضل موعد لشراء الذهب في شهر رمضان

يلجأ بعض الراغبين والمقبلين على شراء الذهب إلي الانتظار حتي أفضل وقت للشراء وعندما تنخفض الأسعار وبالتالي مع اقتراب حلول شهر رمضان و إعلان انخفاض أسعار الذهب خلال هذا الشهر يتسأل البعض ما هو افضل موعد لشراء الذهب في شهر رمضان ؟.

ويبحث المقبلين على شراء الذهب عن أهم النصائح عند الشراء حتي يمكن الاستثمار فيه ، وأهم النصائح التي يمكن الاستعانة بها من أجل المرور بعملية شراء واستثمار سهلة وناجحة وكذلك للحفاظ على أصولها كما اشتراها حتى يتم بيعها مرة أخرى في والحصول على العائد المطلوب منها.

ويقدم الوكالة نيوز في السطور التالية أهم نصيحة وهي أفضل موعد لشراء الذهب خلال شهر رمضان بناءاً على تصريحات شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة ، وذلك سواء الشراء للاستثمار فيه، أو لأي غرض آخر ، وكذلك أفضل موعد لبيع الذهب لتحقيق أفضل المكاسب الاقتصادية.

موعد انخفاض أسعار الذهب

قال سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة “نادي نجيب” في تصريحات صحفية أن سعر الذهب سيشهد انخفاضاً شديداً في شهر رمضان وبالتحديد في بداية الأسبوع الثاني ، حيث أن محلات الصاغة دائماً ما تتعرض لحالة من الركود في هذا الوقت من كل عام ، بسبب عدم وجود زواج أو خطوبة خلال هذا الشهر.

ارتفاع سعر جرام الذهب

وصرح “نجيب” أنه من المتوقع أن تبدأ أسعار الذهب بالانخفاض اعتباراً من اليوم الأول بأن شهر رمضان ، على أن يصل إلى أقصى مراحل الهبوط في الأسبوع الثاني من شهر رمضان ، وأشار إلى أنه من المقرر أن يعود مرة أخرى إلى الارتفاع في الأسبوع الأخير من شهر رمضان ، بسبب العودة لاستقبال الافراح والخطوبات خلال عيد الفطر الذي يشهد إقبالاً كبيراً على المناسبات وشراء الذهب

الوقت المناسب لشراء الذهب

وأكد سكرتير شعبة الذهب في الغرفة التجارية بالقاهرة  أن الوقت المناسب لشراء الذهب هو منتصف رمضان وبالتحديد في بداية الأسبوع الثاني من الشهر ، حيث أنه الوقت الذي يشهد فيه جرام الذهب هبوطاً شديداً خلال تلك الفترة.

وقال “نادي نجيب”  أن تحديد سعر الذهب في مصر بالرغم من أنه يخضع إلى البورصات العالمية، إلا أن رجال المال في العالم يعرفون طبيعة المواسم والمناطق الجغرافية وما تشهده من هدوء في تعاملاتهم مع محلات الصاغة.

أسعار الذهب اليوم السبت في مصر

وفي سياق متصل تشهد أسعار الذهب اليوم السبت الموافق 10 من شهر أبريل  ثباتاً في عمليات البيع والشراء بمحلات الصاغة في مختلف العيارات أو الجنيه الذهب ، خاصة بعد الارتفاع شهده جرام الذهب منذ يومين ، وجاءت أسعار الذهب اليوم السبت كالتالي:

– جرام الذهب عيار 24 سجل871 .

– جرام الذهب عيار 21 سجل 762 .

– جرام الذهب عيار 18 سجل 653 .

– جرام الذهب عيار 14 سجل 508 .

– جرام الذهب عيار 10 سجل 363 .

– سعر وقية الذهب 27084 .

– سعر الجنية الذهب 6096 .

أسعار الذهب في مصر اليوم السبت الموافق 10 أبريل 2021

زر الذهاب إلى الأعلى