ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام و41 طلقة مدفع تودعه

يتم الاستعداد لتشييع جنازة الأمير فيليب دوق إدنبرة، زوج الملكة إليزابيث الثانية، الذي وافته المنية، أمس الجمعة، عن عمر ناهز 99 عامًا.
وستعلن تفاصيل جنازته في الأيام المقبلة، وذكرت كلية الأسلحة البريطانية أن الجنازة لن تضم مراسم حكومية كما يحدث في حالة وفاة الملك أو الملكة.

ترتيبات جنازة الأمير فيليب

وأعلنت السلطات البريطانية أنه سيتم تنكيس الأعلام على جميع المباني الحكومية حتى الساعة 08:00 بتوقيت جرينتش في اليوم التالي للجنازة.
كما سيتم تنكيس الأعلام على المباني الملكية، التي لا تقيم فيها الملكة، حيث لا يتم تنكيس العلم الملكي أبدا، بصورة كاملة حيث تتواجد الملكة.
وسيتم إطلاق41 طلقة تحية في الساعة 12:00 بتوقيت جرينتش اليوم السبت لتكريم الامير فيلب، في مواقع محددة في المملكة المتحدة وفي جبل طارق على مدار 40 دقيقة.
كما ستقوم سفن البحرية الملكية بإطلاق التحية، تكريما للدوق، الذي خدم كضابط بحري خلال الحرب العالمية الثانية وتقلد منصب لورد أدميرال.
وقد أعلنت الأحزاب السياسية الرئيسية في إنجلترا واسكتلندا وويلز الحداد علي الأمير فيلب، حيث قامت بإيقاف حملتها الانتخابية لانتخابات الشهر المقبل، كما سيعقد مجلس العموم جلسة يوم الإثنين حتى يتسنى للنواب تكريم الدوق.

ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام والمدفعية تودعه
ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام والمدفعية تودعه

جنازة الأمير فيليب بدون حضور

ناشدت السلطات البريطانية المواطنين متابعة مراسم جنازة الأمير فيليب من المنزل أو عبر الإنترنت أو على التلفزيون، بسبب القيود المفروضة للحد من انتشار فيروس كورونا
كما طلبت العائلة المالكة على موقعها الالكتروني من الناس عدم وضع باقات الزهور بالقرب من مقار الإقامة الملكية، وبدلا من ذلك التبرع لإحدى الجمعيات الخيرية، كما تم وضع كتاب للتعازي ليتمكن البريطانيون من تدوين تعازيهم فيه.

وبالرغم من طلب العائلة المالكة، فقد ترك الناس الزهور والبطاقات خارج القصر وفي قلعة وندسور.
ومن جانبه، فقد طلب الأمير فيليب أن تقام جنازته بأقل قدر من الضجة، حيث لن يعرض جثمانه ليلقي المعزون النظرة الأخيرة، وسيبقى الجثمان في قلعة وندسور حتى وقت تشييع الجنازة.
وقد أعلنت الهيئة الملكية المنظمة للمناسبات الرسمية عن أن جنازة الأمير فيليب ستتم حسب الأعراف المتبعة ورغبات الملكة إليزابيث الثانية.
حيث من المتوقع أن يتم رفع العلم الخاص بالأمير فيليب في الجنازة.

ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام والمدفعية تودعه
ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام والمدفعية تودعه

هولاء يحضرون جنازة الأمير فيليب

يفرض الوضع الوبائي الحالي إجراء بعض التعديلات على جنازة الأمير فيليب، فبسبب الإجراءات المتبعة للحد من انتشار فيروس كورونا يعمل المنظمون على خطط طوارئ من شأنها تجنب جذب التجمعات الجماهيرية للجنازة.
وقد أفادت بعض التقارير إلى أن الملكة تبحث إجراء تغييرات على خطط الجنازة والاحتفالات، بسبب قواعد التباعد الاجتماعي.
وتفيد بعض التوقعات إلى أنه سيتم نقل نعش الأمير فيليب يوم الجنازة مسافة قصيرة إلى كنيسة القديس جورج لإقامة قداس حيث يدفن الملوك والملكات والامراء والاميرات في القبو الملكي بالكنيسة.
وتشير التوقعات إلى أنه سيتم السماح لـ 30 شخصًا فقط بحضور القداس، ولم يعلن قصر باكنغهام عن قائمة الحضور من العائلة الملكية أو خارجها المسموح لهم بحضور مراسم تشييع جنازة الدوق.
ومن المتوقع أن يحضر الجنازة الأمير هاري.
السيسي ينعي الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث

زر الذهاب إلى الأعلى