ترند و سيومنوعات و المرأة و الطفل

هل يتم خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع نهاية الشهر ؟

يتساءل عدد كبير من المواطنين على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة حول حقيقة خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية كل شهر وذلك بعد الشائعات التي تتنشر كل حين وأخر على السوشيال ميديا مستغلين جهل البعض بتلك العدادات الذكية وكيفية التعامل معها.

ويحرص مستخدمي تلك العدادات على الحصول على كافة المعلومات الممكنة حول تلك العدادات ومتابعة المستجدات حولها من ارتفاع الاسعار او حتى تغيير الشرائح العامة، الأمر الذى يسهل على الجميع طريقة حساب المستهلك على مدار الشهر وما يستحق دفعه لشحن الكارت مرة أخرى.

وتعد العدادات ذات الكروت الذكية، واحدة من الصداع الدائم المستمر لدى الحكومة في ظل كثرة التساؤلات اليومية والشائعات التي تحاك بها طوال الوقت لإيقاف هذا التطور التكنولوجي والذى تسعى الحكومة من خلالها لميكنة كافة الخدمات وجعلها أكثر سيطرة.

وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة المعلومات والحقائق حول خصم الرصيد المتبقي من العدادات الذكية مسبقة الدفع، ومدى حقيقة تلك الحملة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر في الساعات الأخيرة.

رد مجلس الوزراء على خصم الرصيد من العدادات الكهربائية

 حرص المركز الإعلامي لمجلس الوزراء يوم الثلاثاء الماضي عن الكشف عن حقيقة الأمر حتى يهدأ المواطنون ويتلاشى خوفهم، وذلك بالرد على كافة الشائعات التي تُحاك بمؤسسات الدولة المصرية وعلى راسها وزارة الكهرباء، أو الخدمات التي تقدم من قبل الدولة للمواطنين حتى لا يكون هناك أمرًا غير مقبولًا بين المواطنين.

كشف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له يوم الثلاثاء الماضي الموافق 6 إبريل لعام 2021 الجاري، عن حقيقة خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية كل شهر، والذي نفى بشكل قاطع ما يتم تداوله بين الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

طريقة حساب الرصيد المسبق الدفع لعدادات الكهرباء

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيانه، أن طريقة الحساب مسبوق الدفع لعدادات الكهرباء تتم حسب هيكلة أسعار شرائح الاستهلاك المعلن عنها فقط، وليس له أي علاقة بتوقيت الشحن، وذلك عبر إضافة المستخدم الرصيد الجديد الذي يتم شحنه للرصيد المتبقي بالكارت الخاص به، حتى ينتهي الرصيد الموجود بالكارت بالكامل، مشيرًا إلى أنه لن يتم خصم الرصيد المتبقي بعدادات الكهرباء مسبوقة الدفع مع نهاية كل شهر.

الاتصال علي الخط الساخن

وطالب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء خلال البيان، المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بعدم نشر الأخبار الكاذبة والسعي وراء انتشار الشائعات وتصديقها، مؤكدًا على ضرورة تحري الدقة قبل نشر المعلومات والأخبار، والتي يمكن التأكد من ماهيتها عن طريق التواصل مع الجهات الرسمية قبل النشر، حتى لا يتم إشارة البلبلة والأخبار الكاذبة التي تؤدي في النهاية إلى ذعر المواطن.

كما ناشد المركز الإعلامي المواطنين ووسائل الإعلام المختلفة ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بضرورة الاتصال علي الخط الساخن على رقم 121 في حالة وجود أي استفسار أو شكاوي فنية أو تجارية لها علاقية بخدمات الكهرباء .

شحن كارت عدادات الكهرباء عبر منافذ الدفع الإلكتروني

ويتوافر للمواطنين أصحاب العدادات الكهربائية المسبوقة الدفع شحن كروت الكهرباء الخاصة بهم في عدد من منافذ الدفع الإلكتروني الموجودة والمنتشرة في أكثر من مكان بكافة محافظات الجمهورية أو عن طريق الشحن عبر التطبيقات الخاصة والمتوفر تحميلها وتنزيلها علي الهواتف المحمولة والتي تدعم خاصية NFC، والتي كانت قد أعلنت عنها وزارة الكهرباء في وقت سابق.

وكانت وزارة الكهرباء قد كشفت في وقت سابق عن انتهاءها من تركيب ما يقرب من 10 مليون عداد كهربي مسبق الدفع في كافة محافظات مصر، بالإضافة إلي وجود خطة لتركيب دفعات جديدة للعملاء الذين قدموا علي العداد بشكل إلكتروني خلال الشهور الماضية.

وبحسب الوزارة فإن توافر وتركيب عدد كبير من العدادات الكهربائية مسبوقة الدفع يساعد في القضاء على قطع الكهرباء التي كان يعاني منها المواطن سابقًا، حيث أنه يمكن أن ترشيد الاستهلاك، وذلك من خلال معرفة الرصيد المتبقي من خلال العدادات المسبوقة للدفع ومن ثم يمكنه خفض استهلاكه الشهري.

جميع أكواد اتصالات الأساسية 2021 معرفة الرصيد وتجديد باقات إنترنت

زر الذهاب إلى الأعلى