اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان 2021

مواعيد عمل مراكز
مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان 2021

بالتزامن مع اقتراب شهر رمضان الكريم، بدأ الكثير من الأشخاص في التساؤل عن مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان 2021، وتنشر «الوكالة نيوز» مواعيد عمل المراكز في شهر رمضان وأماكنها، وذلك للراغبين في الحصول على اللقاح من كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وجميع المسجلين في موقع وزارة الصحة المصرية من أجل أخذ التطعيم.

مواعيد عمل مراكز تطعيم لقاح كورونا في رمضان 2021

قررت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، خلال مؤتمر صحفي عقدته مساء أمس، مد عمل مراكز تطعيم لقاحات كورونا في رمضان 2021 ابتداءا من الساعة الثامنة صباحا وحتى الساعة العاشرة مساءً، وذلك للحد من التجمعات ومن إنتشار فيروس كورونا بين المواطنين، ولإتاحة إختيار الوقت المناسب لتلقي اللقاح.

عناوين مراكز لقاحات كورونا في مصر

كما قررت وزيرة الصحة، التوسع في أماكن تلقي لقاحات كورونا لتصل إلى 169 مركزًا على مستوى محافظات جمهورية مصر العربية، وعن عناوين مراكز تطعيم كورونا فى محافظة القاهرة، فجاءت كالتالي: يوجد التطعيم في مركز طبي النزهة والقطامية، ومركز المؤتمرات الإنجيلي، التابع للهيئة العامة للتأمين الصحي بشبرا، ومستشفى الحميات بالعباسية، ومستشفى هيلوبوليس والمطرية التعليمي والزيتون التخصصي، وفي عيادة المطرية الشاملة.، وفي مستشفى الشيخ زايد التخصصي، ومركز فاكسيرا، وركز طبي كفر طهرمس والمنيب وبولاق الحضر، والطلبية والكونيسة. ويمكن معرفة عناوين مراكز تلقى اللقاح كورونا في باقي محافظات مصر من خلال الضغط هنا.

طريقة التسجيل للحصول على لقاح كورونا

وأيضا يمكن معرفة الفئات التي تستحق تلقي لقاح كورونا، والتسجيل للحصول على التطعيم ، وذلك من خلال موقعها الإلكتروني المخصص للتسجيل، من هنا. وهو الموقع المحدد لتسجيل لقاح كورونا ولا يوجد طريقة أخرى للتسجيل من خلالها. ثم أكتب بيانات الراغب في حجز جرعة لقاح كورونا، مثل الاسم رباعي، الرقم القومي، رقم تليفون أو بريد الالكتروني، وحدد المستشفى الراغب في تلقي جرعة اللقاح بها، وأخيرا اضغط على كلمة تسجيل. ويذكر أنه تم تسجيل 1.1 مليون مواطن بما فيهم الأطقم الطبية على الموقع الإلكتروني للحصول على اللقاح، وذلك بالتوازي مع تطعيم المواطنين من الفئات المستحقة، وأيضا العاملين بالشركات، والفرق الطبية خاصة بمستشفيات العزل وكبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة. يرجى العلم، أنه يوجد عدة فئات ممنوعة من أخذ لقاح كورونا، وهم الحوامل و الصغار أقل من 18 سنة، والمرضعات. ويوجد خط ساخن لوزارة الصحة، تم تخصيصه لمساعدة المواطنين على ادخال بيانتهم للتسجيل في الحصول على لقاح كورونا، وهو 15335.

هل يجوز للصائم أخذ لقاح كورونا؟

وفي هذا السياق، كان تسأل عن هل يفطر الصائم في حال أخذه لقاح كورونا، وأجابت دار الإفتاء أن التطعيم ليس بمعنى الطعام والشراب، وهو لقاح يعطى عن طريق الحقن في الجلد وهو غير منفذًا للجوف فليس بمفطر. عناوين مراكز تلقى لقاح كورونا في الفيوم والمنيا وبني سويف.. أنفو جراف .