اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

توك شو

الحزب الدستوري الحر التونسي: ندعم الأمن المائي لمصر و نقف بجانبها فى الأزمة

IMG-20210410-WA0234
IMG-20210410-WA0234

قالت عبير موسي رئيسة الحزب الدستوري الحر التونسي إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر هى زيارة هامة و ينتظرها الشعب التونسي لأن العلاقات المصرية التونسية هى علاقات هامة على كافة المستويات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية و السياسية . وأردفت عبير موسي أن التقارب المصري التونسي يعتبر رسالة هامة للشعبين التونسي و المصري مشيرة أن اهم ما جاء فى الزيارة هو التصريحات من الرئيس السيسي و الرئيس قيس سعيد اليوم بشأن التصدى لملف الإرهاب .

الشعب التونسي يرفض الإخوان

وأكدت عبير موسي أن الشعب التونسي رافض لسياسات و وجود الإخوان بتونس و التقارب بين مصر و تونس سيؤدى إلى نقل خبرات مصر فى هذا المجال للتصدى للجماعات المتطرفة . وأوضحت عبير موسي أن سياسة جماعة الإخوان الإرهابية أوصلت تونس لمنطقة الظلام فهى لها مخططها لتدمير الدولة التونسية و الحل هو الخلاص من هذه الجماعة عن طريق كشفها امام العالم .

تونس تدعم مصر بأزمة سد النهضة

وأكملت عبير موسي فى مداخلة هاتفية لبرنامج " على مسئوليتي " المذاع على فضائية " صدى البلد " أن تونس تدعم الأمن المائي المصري و يعتبر موضوع هام و استراتيجى مؤكدة أن تونس تقف بجانب مصر فى الأزمة ، إلى جانب الاهتمام بالملف الليبي و لدى مصر و تونس رؤى مشتركة متعلقة بهذا الملف و أيضاً ملفات أخرى هامة كالقضية الفلسطينية . اقرأ أيضا.. محمد عز العرب : أهداف مشتركة توجت زيارة الرئيس التونسي لمصر https://youtu.be/06yacCVYrGc