اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة

وصفات بذرة الكتان
وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة

تحتوي بذرة الكتان على الكثير من الفوائد والاستخدامات خاصة للبشرة والاعتناء بها وتجديد نضارة البشرة والعمل على علاج التجاعيد وتجديد خلايا البشرة، ويوضح موقع «الوكالة نيوز» أهم فوائد واستخدامات بذرة الكتان للبشرة في التقرير التالي.

فوائد بذرة الكتان للبشرة

تحتوي بذور الكتان على الأحماض الدهنية وأوميغا 3 التي تعمل على تقوية جهاز المناعة وصحة القلب واستعادة صحة ونضارة الجلد والحد من ظهور التجاعيد. كما تساعد على تحسين شفاء البشرة وذلك من خلال احتوائها على مضادات الالتهابات التي تحد من تهيج البشرة ومرض الصدفية والإكزيما وتعمل على الحد من حب الشباب. وترطب البشرة بسبب احتوائها على الأحماض الدهنية وتزيد من نعومتها، وتجعل البشرة نضرة لا يظهر عليها الآثار أو التجاعيد. كما تعمل على توحيد لون البشرة وإخفاؤ البقع والشحوب التي توجد بها، وتعالج جفاف البشرة الذي يزيد من مشاكل البشرة.

وصفات بذرة الكتان لترطيب البشرة

يمكن اللجوء لبدوز الكتان في ترطيب البشرة وذلك لفوائدها الصحية والآمنة من خلال. [caption id="attachment_644539" align="alignnone" width="630"]وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة[/caption] المكونات - كمية من زيت بذر الكتان. - بضع قطرات من أي زيت عطري.

طريقة التحضير

- تخلط المكونات مع بعضها البعض جيدا. - يوضح الخليط على البشرة يوميا وبانتظام لترطيب ونعومة البشرة.

وصفة بذرة الكتان للاعتناء بالبشرة

المكونات: - ملعقة كبيرة من بذر الكتان. - ثلث كوب من الماء. طريقة التحضير: - أولا يغلى الماء وتضاف له بذور الكتان، ويخلط جيداً للحصول على عجينة. - تغطى العجينة بقطعة من القماش قبل استخدامها بفترة. - يجب أن تترك العجينة مدّة 3-4 ساعات. - بعد ترك العجينة يجب أن توضع العجينة على البشرة. - ثم تترك العجينة فترة من الوقت حتى تجف وتوضع طبقة أخرى من العجينة. - تكرر هذه العملية للحصول على أربع طبقات سميكة - يجب ترك العجينة على البشرة حتى تجف تماماً. - بعد جفاف العجينة يجب أن تغسل البشرة بالماء ثم تجفف. - والحصول على بشرة نضرة يجب أن تكرر هذه الطريقة مرة واحدة في الأسبوع.

وصفة بذرة الكتان لتنظيف الوجه

المكونات - معلقة كبيرة من بذر الكتان. - بيضة. طريقة التحضير - يجب أن تخفق البيضة وتضاف لها بذرة الكتان. - ثم يتم خلط المكونات جيداً للحصول على عجينة ناعمة. - ثم توضع العجينة على البشرة. - ويجب أن تترك العجينة مدة 15 دقيقة. - ثم تغسل البشرة بالماء العادي وتجفف. - والحصول على أفضل نتيجة تكرر هذه الطريقة مرتين في الشهر، حيث تحصل على نسبة رطوبة ونضارة للبشرة. [caption id="attachment_644540" align="alignnone" width="678"]وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة وصفات بذرة الكتان للحصول على بشرة صحية ومشرقة[/caption]

وصفة بذرة الكتان لتجديد خلايا البشرة

المكونات - ملعقة كبيرة من بذور الكتان. - ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة. - ملعقة كبيرة من الزبادي. طريقة التحضير - يجب خلط المكونات في البداية مع بعضها حتى تصبح عجينة. - ثم توضع العجينة على البشرة ويجب غسل البشرة قبل الاستخدام. - ويجب ترك العجينة على البشرة لمدة لا تقل عن 15 دقيقة. - ثم تغسل العجينة بالماء العادي. - ويجب إن تكرر العملية مرة أو مرتين في الأسبوع لتجديد خلايا البشرة. تعرف علي اهم النصائح لنضارة البشرة خلال شهر رمضان 2021