توك شو

نائب بالشيوخ: كلمة الرئيس التونسي تشير إلى نبذ العنف والإرهاب

قال الكاتب عماد الدين حسين، عضو مجلس الشيوخ، إن زيارة الرئيس التونسي قيس سعيد لمصر مهمة جداً خاصة في هذا التوقيت، لافتاً إلى أن كل ما في الزيارة وكل الكلمات التي تم قولها خلال المؤتمر الصحفي تعكس العلاقات القوية التي تربط البلدين.

وأوضح الكاتب عماد الدين حسين، أن الرئيس التونسي زار قبر الرئيس الراحل جمال عبد الناصر خلال زيارته لمصر وقال “كنا نتابع خطبه ومازالت مواقفه حاضرة”، مشيرًا إلى أن موقف الرئيس التونسي يظهر بوضوح خلال كلماته خاصة مع خلافاته مع حركة النهضة التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد إلى أن كلمة الرئيس التونسي التي تشير إلى نبذ العنف والإرهاب تؤكد تطابق الرؤية المصرية والتونسية في مكافحة الإرهاب، منوهًا بأن هناك تطابقا بين البلدين بشأن ليبيا ويدعمان الحكومة الحالية ويطالبان بالتصدي للمرتزقة الموجودين في ليبيا، وأن الرؤية السياسية بين مصر وتونس موحدة تؤكد تطابق الأهداف بين البلدين.

وأضاف عضو مجلس الشيوخ عبر مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الورد” المذاع على فضائية TeN ، أن الرئيس التونسي رجل مثقف ودقيق جداً وكتاباته واهتماماته مختلفة، لذلك اهتم بزيارة قاهرة المعز مما يكشف عن ملامح شخصيته، خاصة وأنه يعتز بهويته العربية.

وزير الداخلية يهنئ رئيس مجلس الشيوخ بحلول شهر رمضان المعظم

 

زر الذهاب إلى الأعلى