الكورة أجوان

لام: نسبة الإشغال الجماهيري في مباريات يورو 2020 في ميونخ ستصل للنصف

صرح فيليب لام بأن الاتحاد الألماني لكرة القدم يأمل في وصول نسبة الإشغال في الاستاد في ميونخ خلال مباريات بطولة كأس الأمم الأوروبية (يورو 2020) إلى 50%.

وفي تصريحات لمحطة إذاعة “انتنه بايرن” البافارية، قال قائد المنتخب الألماني المتوج بلقب كأس العالم 2014، اليوم الأحد:” هناك سيناريوهات عديدة مختلفة، وأعتقد أن من غير الممكن الوصول بنسبة الإشغال إلى 100%، ويجب أن نتمتع بمثل هذا القدر من الواقعية”.

يذكر أن لام هو عضو في رئاسة الاتحاد الألماني لكرة القدم كما أنه يترأس الشركة المنظمة لمباريات يورو 2020 في ميونخ.

وأضاف لام :” وقد يكون كل شيء آخر ممكنا، ولهذا نحن نخطط على أساس تراوح نسبة المتفرجين من صفر إلى 50%”.

ولم يعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم ولا سلطات مدينة ميونخ حتى الان عن شكل محدد للسيناريوهات الخاصة بمباريات البطولة الأوروبية في ميونخ في الصيف المقبل.

كان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) أعلن أول أمس الجمعة أن ميونخ التي سيخوض المنتخب الألماني كل مبارياته في دور المجموعات في البطولة على أرضها، هي واحدة من أربع جهات منظمة يتعين عليها تقديم ” معلومات إضافية” عن تنفيذ مباريات البطولة في موعد أقصاه التاسع عشر من نيسان/أبريل الجاري، وعندئذ سيتم البت في تنظيم المباريات المزمعة في هذه المدن وفقا للشروط التي تفرضها جائحة كورونا.

ويمثل السماح بالحضور الجماهيري النقطة الأساسية في هذه المعلومات المطلوبة، وكانت ثماني مدن منظمة لمباريات البطولة قد تعهدت بالسماح بحضور الجماهير.

وأعرب لام عن تفاؤله حيال استمرار ميونخ كمدينة منظمة للبطولة، وقال لام في البرنامج الذي أذيع بعد تسجيله في وقت سابق:” يجب أن نتشبث بالأمل وأن نعمل من أجل ذلك”.

وذكرت الإذاعة أن هذه التصريحات تمت الموافقة عليها حتى بعد صدور بيان يويفا أول أمس الجمعة.

مدير الاتحاد الألماني يتوقع إقامة بطولة أمم أوروبا في موعدها

زر الذهاب إلى الأعلى