الآن

النقد الدولي: التوزيع غير المتكافئ للقاحات كورونا ستعرقل انتعاش اقتصاد الشرق الأوسط

 

حذر صندوق النقد الدولي من أن التوزيع غير المتكافئ للقاحات المضادة لفيروس كورونا من شأنه أن يعرقل الانتعاش الاقتصادي في الشرق الأوسط.
وفي السياق، حذرت شركة فايزر وبيونتك إسرائيل من أن شحنات اللقاح المتفق عليها ستذهب لدول أخرى إذا لم يتم تسديد ثمنها.
وقد ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن تل أبيب تلقت تحذيرا مماثلا من شركة موديرنا الأميركية بضرورة دفع ثمن اللقاحات.
وأكدت وسائل الإعلام على أن الصراع الداخلي بين رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ووزير الدفاع بيني غانتس وراء وقف دفع ثمن اللقاحات.
وفي السياق، كلف الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، الثلاثاء الماضي، رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل الحكومة المقبلة.
وقال ريفلين، في كلمة بشأن المشاورات الحكومية، إنه لم ينل أي مرشح 61 صوتا لتكليفه بتشكيل الحكومة، حيث لا يمكن لأحد المرشحين تشكيل حكومة تحظى بثقة الكنيست.
وأضاف: 52 نائبا طلبوا مني تكليف نتنياهو بتشكيل الحكومة،
وقد حصل نتنياهو، حتى الآن، على تأييد 52 نائبا في الكنيست، بينما حصل منافسه رئيس حزب “يوجد مستقبل” يائير لابيد على 45 صوتا، وزعيم حزب “يمينا” نفتالي بنيت على 7 أصوات فقط.
وقد أجرت إسرائيل، الثلاثاء، رابع انتخابات برلمانية في غضون عامين، بعد أن تم حل البرلمان الإسرائيلي “الكنيست” أواخر ديسمبر من العام الماضي، بعد فشل حكومة الوحدة الوطنية في التوصل لحل حول إقرار ميزانية الدولة لعام ٢٠٢١.
وعلى صعيد آخر، أفادت “صحيفة معاريف” الإسرائيلية، بأن تل أبيب قد أبلغت الاتحاد الأوروبي أنها لن تسمح بدخول مراقبين للإشراف على الانتخابات الفلسطينية بالقدس بسبب قيود كورونا.
وقد أوضح ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين سفين كون فون بورغسدورف، أمس الثلاثاء، أن الاتحاد سيدعم الانتخابات الفلسطينية المقبلة، كما سيقوم بإرسال مراقبين من الاتحاد الأوروبي.
رنا أحمد

زر الذهاب إلى الأعلى