الآنالرئيسية

الرئيس اليمني: قدمنا تضحيات كبيرة لوضع حد لنقل التجربة الإيرانية

أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اليوم الاحد، خلال ترأسه لاجتماعاً استثنائيًا لمجلس القضاء الأعلى، على الواقع المعقد والصعب الذي تمر به البلاد ويعاني من تبعاته كافة اليمنيين على مختلف الأصعدة والمترتبة على اثار الحرب التي فرضتها مليشيا الحوثي الايرانية على الشعب.

وبحسب وكالة الانباء اليمنية، أشار هادي إلي وجود تضحيات كبيرة لوضع حد لنقل التجربة الإيرانية التي يرفضها اليمنيون.

توحيد الصفوف في السلطة القضائية

وشدد هادي علي اهمية توحيد الصفوف في السلطة القضائية لخدمة اليمنيين باعتبارها احدى السلطات الثلاث والتي تستمد شرعيتها من الدستور.

ولفت الرئيس اليمني إلى أهمية الدور الفعال الذي يلعبه القضاء كركيزة أساسية من أركان الدولة، مشددا على اهمية الحفاظ على استقلالية وحيادية القضاء وعدم الانجرار وراء التجاذبات السياسية بأي شكل من الاشكال وتفعيل دور القضاء ومؤسساته ووقف كافة اشكال التعطيل للمحاكم والنيابات.

3 غارات لطيران التحالف تستهدف آليات وتعزيزات الحوثيين شمال اليمن

وأعرب هادي عن تطلعه الى دور أكثر فاعلية لمؤسسات القضاء والاهتمام بالكادر القضائي تأهيلًا وتدريبا وحماية وتطبيق مبدأ الثواب والعقاب في مختلف اجهزته.

تدمير مسيرة مفخخة

وقد أعلن التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الاحد، عن تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية أطلقتها الميليشيات باتجاه جازان بالمملكة العربية السعودية.

وأكد التحالف على أن المحاولات العدائية للميليشيات ممنهجة ومتعمدة لاستهداف المدنيين، مشيرا إلى اتخاذ الإجراءات العملياتية لحماية المدنيين بما يتناسب مع القانون الدولي الإنساني.

وقد أفادت قناة العربية الإخبارية، أمس السبت، بقيام طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بتنفيذ 3 غارات جوية استهدفت آليات وتعزيزات للحوثيين في مدينة حجة شمال اليمن.

وأشارت القناة إلى أن طيران التحالف استهدف دبابة وسلاحا مضادا للطائرات تابعا للميليشيات الحوثية في حجة.
وذكرت العربية أن الجيش الوطني اليمني تمكن من صد هجوم للحوثيين على مدينة حجة مما أسفر عن سقوط قتلي في صفوف الميليشيات.

التحالف العربي: تدمير مسيرة مفخخة بالأجواء اليمنية

زر الذهاب إلى الأعلى