اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد حفل رؤية هلال شهر رمضان 2021

موعد حفل رؤية هلال
موعد حفل رؤية هلال شهر رمضان 2021

يستعد المسلمون حول العالم لاستقبال شهر رمضان المبارك، ويوافق اليوم الأحد 11 أبريل موعد رؤية دار الإفتاء المصرية لهلال شهر رمضان لعام 1442 هجريا، وتحدد دار الإفتاء المصرية أول أيام شهر رمضان من خلال اللجان الشريعة المنتشرة في المحافظات المصرية، ويقدم لكم موقع «الوكالة نيوز» موعد رؤية هلال شهر رمضان لعام 1442 هجريا من خلال هذا التقرير.

موعد رؤية هلال شهر رمضان 

تنظم دار الإفتاء المصرية حفلا رسميا لاستطلاع هلال شهر رمضان الكريم لعام 1442 هجريا وفقا للأخذ بالاجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، ويقام الحفل في قاعة الاحتفالات الكبرى بمركز المؤتمرات في مدينة نصر بالقاهرة، ويحضر الحفل عدد من كبار العلماء والشخصيات الإسلامية والسياسية في مصر. وينوب محافظ القاهرة اللواء خالد عبد العال عن الرئيس عبدالفتاح السيسي، ويحضر كذلك نائبا عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي، بالإضافة لحضور الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، ووكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني نائبا عن شيخ الأزهر الدكتور أحمد الطيب، بالإضافة إلى تواجد الدكتور علي جمعة رئيس اللجنة الدينية في مجلس النواب، والمستشار عمر مروان وزير العدل. ويبدأ الحفل في تمام الساعة السادسة والنصف عقب صلاة المغرب، ليعلن الدكتور شوقي علام مفتي الديار المصرية أثناء الحفل عن ما نتيجة ما توصلت له اللجان الشريعة المنتشرة في أنحاء الجمهورية للرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان لعام 1442 هجريا.

غرة شهر رمضان 

كشف الدكتور جاد القاضي، رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية خلال مداخلة هاتفية في أحد البرامج التلفزيونية عن موعد بداية شهر رمضان المبارك، ليكون يوم الثلاثاء المقبل الذي يوافق 13 أبريل الجاري هو أول يوم في صيام شهر رمضان لعام 1442 هجريا وفقا للاحصائيات الفلكية، لينتهي شهر رمضان يوم الاربعاء الموافق 12 مايو المقبل 2021، ليحتفل المسلمون بأول يوم من أيام عيد الفطر المبارك الموافق 13 مايو المقبل.

عدد ساعات صيام شهر رمضان

تبلغ عدد ساعات صيام أول يوم من ايام شهر رمضان الكريم الثلاثاء المقبل الذي يوافق 13 أبريل الجاري، 14 ساعة و41 دقيقة بتوقيت القاهره، ويكون عدد الساعات 15 ساعة و 34 دقيقة في آخر يوم من ايام شهر رمضان الذي يوافق 12 مايو المقبل، ويبلغ عدد ايام شهر رمضان فلكيا 30 يوما.

استطلاع هلال شهر رمضان في السعودية

نادت المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية لتحري استطلاع هلال شهر رمضان الكريم مساء اليوم يوم الأحد، وإبلاغ أقرب محكمة ممن يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير لتسجيل شهادته، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

فضل صيام شهر رمضان 

يأتي شهر رمضان الكريم وتحل علينا الخير والبركة في أيامنا ويعيد إلينا الإتزان النفسي والتقرب إلى الله، فالصوم يبعد عنا النار كل يوم بمقدار سبعين سنة فقال الرسول صلى الله عليه وسلم :«من صام يوما في سبيل الله باعد الله وجهه عن النار سبعين خريفا»، بالإضافة إلى مضاعفة الثواب والأجر عند الله، قال الرسول صلى الله عليه وسلم:« كل عمل ابن آدم يضاعف، الحسنة عشر أمثالها إلى سبعمائة ضعف، قال الله تعالى:«إلا الصوم، فإنه لي وأنا أجزي به، يدع شهوته وطعامه من أجلي». كتبت داليا نصر تعرف على موعد استطلاع هلال شهر رمضان 2021