اتحاد الكرة: الفائز بدوري 99 هو الأهلي بسبب المواجهات المباشرة

أكد مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة أحمد مجاهد أن الفائز بدوري الجمهورية مواليد 1999 هو النادي الأهلي بسبب المواجهات المباشرة والتفوق على نادي الزمالك بعد الفوز عليه اليوم.

وحقق النادي الأهلي الفوز على الزمالك اليوم فى بطولة الدوري 99 بهدفين لهدف ليتوج الفريق بالبطولة، بعد تأكيد اتحاد الكرة أن هناك حسم البطولة بالمواجهات المباشرة وليس بفارق الأهداف.

الشكوك مستمرة

وفى سياق أخر لازالت الشكوك مستمرة من قبل إدارة نادي الزمالك وجماهيره تجاه الفريق التونسي الترجي الذي حجز مقعد مبكر إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا، إذ تعمد الفريق التونسي تفويت المواجهة الاخيره له عن طريق التعادل مع الفريق الجزائري لعرقلة الفارس الأبيض.

ومن المعروف أن الفريق التونسي قد تعادل إيجابيا بنتيجة هدف مقابل هدف مع الفريق الجزائري في المواجهة التي جمعت بينهما في دوري المجموعات، مما جعل الشكوك تدخل قلوب جماهير الفارس الأبيض، حيث كان يحتاج الفارس الأبيض فوز الفريق التونسي على الجزائري، بعدما تفوق على الفريق السنغالي ليحصل على بطاقة التأهل.

والغريب أن مستوى الفريق الترجي التونسي وقوته من حيث الفنيات يجعله يتفوق على الفريق الجزائري الا ان العكس هو ما حدث بتعادل الفريقين ومن هنا تم عرقل الفارس الأبيض.

الرد الأول من الإدارة تجاه موقعة “التفويت”

من جانبه قال أكد نائب رئيس النادي الأبيض، أن إدارة النادي ستقدم شكوي للكاف، موفق بها ما حدث في مباراة نادي الترجي الرياضي التونسي ونادي مولودية الجزائر، من عملية تفويت المباراة من أجل تأهل الفريقين لدور الثمانية من مسابقة دوري أبطال أفريقيا.

وقال هشام إبراهيم نائب رئيس الأبيض خلال التصريحات صحفية مؤكدا أن الإدارة خلال الساعات القليلة الماضية، توصلت إلى جمع عددًا من الأحداث المؤسفة التي حدثت فى مباراة الترجي والمولودية، من أجل دارست كافة الأمور، ونقوم بإصدار إجراء مناسب.

وأضاف: علينا في اللجنة الحالية النظر بدقة فى كافة الأمور، القانونيين لأن الشكوى في خذ الأمر يجب أن يكون له حيثيات خاصة، من أجل حفظ حقوق الفريق فى التأهل إلي الدور القادم من المسابقة.

وتابع : الأهم لنا أن الفريق الذي قدم انتصار رائع هو بمناسبة رفع الروح المعنوية لأبنائنا وسيعيد الثقة لدى الجماهير في هذا الفريق الحالي، ونتوقع تحقيق الفريق نتائج جيدة خلال الفترة المقبلة فى كل المسابقات بشكل رسمي.

ومن المعروف أن الفارس الأبيض استطاع في تحقيق نصر كبير وعريض على نادي تونجيت السنغالي بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدف وحيد، فى اللقاء الذي أقيم على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، ليودع الفريق البطولة بشكل رسمي رغم الفوز على الفريق السنغالي .

الفرنسي يعلق

وفي نفس السياق أبدى المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للفريق الأبيض ، برأيه في قيام الترجي بتفويت المباراة لصالح مولودية الجزائر، من أجل إقصاء الفريق الأبيض من البطولة.

وقال المدرب الفرنسي على هذا الأمر: ” من المعروف لدى الجميع أن الفريقين التونسي والجزائري أسماء كبيرة، وفي الحقيقة أتوقع تعمد الفريق التونسي التعادل لإقصاء الزمالك”.

خاص.. اللجنة الثلاثية تحسم بطل الدوري في دوري مواليد ٩٩

زر الذهاب إلى الأعلى