اسرار في حياة دوق ادنبرة “الامير فيليب”

توفى الامير فيليب دوق ادنبرة في التاسع من شهر ابريل، عن عمر يناهز ال٩٩عاما، دون الاعلان عن السبب الرئيسي للوفاة، لذلك اليوم سنأتي لنكشف اسرار الامير فيليب داخل القصر الملكي.

وُلد فيليب في العائلتين المالكتين اليونانية والدنماركية. وُلد في اليونان، لكن عائلته نُفيت من البلاد وهو ما يزال رضيعًا، و بعد أن تلقى تعليمه في فرنسا وألمانيا والمملكة المتحدة، انضم إلى سلاح البحرية الملكية البريطانية في عام 1939 في عمر 18، في ظل هذه الفترة توفى جميع اخوانه في حادث طائرة، وايضا اصاب امه الجنون وترهبنت في الكنيسة.

زواج الامير فيليب و الأميرة إليزابيث

و منذ يوليو 1939، بدأ بالتراسل مع الأميرة إليزابيث التي كانت في 13 من عمرها، والتي التقاها للمرة الأولى في عام 1934، في أسطولي البحر المتوسط والمحيط الهادئ، و بعد الحرب، سمح الملك جورج السادس لفيليب بالزواج من إليزابيث، و قبل الإعلان الرسمي عن خطوبتهما في يوليو من عام 1947، تخلى عن ألقابه ومسمّياته اليونانية والدنماركية وصار مواطنًا بريطانيًا مُجنسًا، واتخذ اسم عائلة أجداده لأمه وهو ماونتباتن، تزوج من إليزابيث في 20 نوفمبر 1947، وقبل حفل الزفاف مباشرة، منحه الملك جورج السادس مسمّى صاحب السمو الملكي ونصّبه دوق إدنبرة وإيرل ماريونيت وبارون غرينويتش، و ترك فيليب الخدمة العسكرية الفعلية عندما نُصبت إليزابيث ملكة في عام 1952 بعد أن بلغ رتبة آمرٍ، ونُصب أميرًا بريطانيًا في عام 1957.

ترتيبات جنازة الأمير فيليب.. تنكيس الأعلام و41 طلقة مدفع تودعه

غضب الامير فيليب

عند تولي الملكة اليزابيث الحكم، تم حرمان ابناء الامير فيليب من اخذ لقب عائلتة بل اخذوا لقب العائلة الملكة عائلة اليزابيث، كما اثار غضب الامير فيليب، كان الامير فيليب دائما داخل القصر ما يشعر بأنه لا يملك قرار في القصر، وانه لا يتم احترامه من قبل خدم القصر، ولكن هذا تغير حينما ضغط على الملكة اليزابيث واعطته لقب الامير حيث كان فقط لديه لقب دوق ادنبرة، تم احترامه من كافة خدم وحرس القصر واصبحت معاملاتهم له مختلفة.

الامير فيليب كان متعصب جدا تجاه ابنه تشارلز، حيث انه من اصر عليه من اجل الزواج من الاميرة ديانا، وايضا هناك شائعات واخبار تتداول بأن الامير فيليب كان له عدة علاقات نسائية، وانه خان الملكة اليزابيث العديد من المرات، ولكن لانه لا اقدر الملكة على الانفصال، ظلوا سويا رغم علمها بخياناته.

السيسي ينعي الامير فيليب زوج الملكة اليزابيث

زر الذهاب إلى الأعلى