توك شو

عبدالملك : اللائحة التنفيذية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة تقدم تسهيلات للمواطنين

قال محمد عبدالملك رئيس القطاع المركزى للمكاتب الاقليميه بجهاز تنميه المشروعات ، أنه تم البدء فى أولى خطوات تفعيل القانون الجديد لتنميه المشروعات الصغيره و المتوسطه والتنماهية الصغر ، مشيرا إلى اللائحة تقوم بتقديم الكثير من التسهيلات لأصحاب المشروعات .

واستطرد عبدالملك ، أن اللائحة التنفيذية تقوم بإخراج المشاريع إلى النور و تحقق احلامك ملايين المواطنين ، وتوفير فرص عمل كثيرة للشباب ،مشيرا إلى تمويل 117 مليار جنيه إضافيا للمشروعات الصغيرة والمتوسطة من البنك المركزى .

واضاف أن اللائحة التنفيذية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تقوم بإرشاد أصحاب المشاريع إلى خطوات التى يجب اتباعها لعمل المشروع الخاص به ، وأنه بذلك يكون قدمنا الكثير من التسهيلات للمواطنين .

وتابع حديثه عبر مداخله هاتفيه لبرنامج ” المواجهة ” الذى تقدمه الاعلاميه ريهام السهلي المذاع على قناة اكسترا نيوز بعد تدخل الدولة ودعمها المشروعات الصغيرة والمتوسطة تتجاوز جائحة كورونا ، معلقاً على أهمية اللائحة التنفيذية وما تقدمه للمواطنين من تسهيلات فى إجراءات عمل المشاريع واخراجها من الظلام الى النور .

واستكمل عبدالملك ، أن المشروعات الصغيرة والمتوسطة قاطرة التنمية تسهم فى خفض معدلات البطالة ، مشيرا إلى الدور الهام لوزراة التنمية المحلية ومشاركتها فى عمل التراخيص اللازمة للمشاريع .

و أكد أن الدعم الذى تقدمه الدولة عامل هام فى نجاح الكثير من المشاريع الهامه فى مصر ، و ايضا قامت بخفضت معدلات البطالة ، مشيرا إلى الكثير من محافظات الجمهورية بها حجم كبير من المشاريع .

متابعاً : دور القيادات السياسية فى تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر ، وان كل أجهزة الدولة معنية بأهمية تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ، معلقاً على دعم البنك المركزى للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى مصر .

واردف عبدالملك ، أن أزمة كورونا لم تؤثر على المشروعات الصغيرة فى مصر ، مضيفاً أن المشروعات الصغيرة ساهمت فى تخطي أزمة كورونا ، فمثلا هناك الكثير من المشروعات التى قامت بصناعة الكمامات وعمل الكحول وغيرها من المشاريع الهامه .

اقرأ أيضا.. استاذ تمويل : قانون المشروعات الصغيرة في صالح المستثمرين

زر الذهاب إلى الأعلى