اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

ماذا قالت الصحافة
ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

أكدت الصحافة التونسية أن زيارة الرئيس التونسى الى مصر كانت واحدة من أهم اللقاءات الدولية خلال الفترة الأخيرة، وكانت بمثابة ضربة قاضية لمن يتهم الدولة العربية الشقيقة بالتعاون مع جماعة الإخوان الارهابية، ودليل على مدى قوة العلاقات بين الدول العربية خاصة فى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ودول الجوار بين مصر وليبيا وتونس. وكانت الزيارة التى جاءت بدعوة مصرية من الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى الرئيس التونسى قيس سعيد، لقاء عربي خالص بين طرفين من الأقوياء في منطقة شمال إفريقيا، ونواة تعاون دولى كبير بين الطرفين في العديد من المجالات السياسية والثقافية والتى ستكون لها أثرا كبيرًا على الوطن في الفترة المقبلة، وقد تكون بداية للتعاون الدولي بين جميع الأطراف في شمال إفريقيا. [caption id="attachment_645311" align="alignnone" width="1280"]ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟ ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟[/caption] وكان من الطبيعى أن تكون العلاقات الدولية والزيارة الرسمية التى قام بها قيس سعيد إلى مصر، هى عنوان الصحف الرسمية والخاصة في تونس الشقيقة، فالجميع هناك يهمه أمر التعاون مع مصر فى العديد من المجالات في ظل التطور الذى تشهده البلاد بفضل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي الذى غير مسار بلاده في فترة وجيزة. وتستعرض لكم بوابة الوكالة نيوز خلال التقرير التالي، كافة الملاحظات والعناوين الرئيسية التى جاءت فى الصحافة التونسية صباح اليوم وعلى مدار الأيام السابقة منذ قدوم قيس سعيد إلى وطنه الثانى مصر، والجميع يقدم ما لديه من خبرات ومعلومات من أجل طمأنة الجمهور هناك ومعرفة شكل ما ستكون عليه العلاقات في الفترة المقبلة. ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

تعليق الصحافة التونسية على زيارة قيس سعيد 

كان الحدث الرئيس في الصحف التونسية خلال اليوم هى الزيارة التى قام بها الرئيس التونسي إلى مصر، وكان لها دورًا كبيرًا في إبراز ما حدث خلال الزيارة الدولية ومدى التعاون المقرر أن تشهده البلدين في الفترة الاخيرة، بعدما كان للزيارة أصداء عالمية واسعة وخاصة فى الوطن العربي والشرق الأوسط. وحملت الزيارة رسالة صريحة لكل من شكك فى أواصر العلاقات بين الشقيقين فى الشمال الافريقى، وابراز التكاتف الحقيقى المقرر أن يكون نواة العمل بين جميع دول الشمال الافريقى مصر وليبيا والمغرب والجزائر وهما الرباعى المتواجد فى الشمال الافريقى بجانب دولة تونس الشقيقة. ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

ردود الأفعال

كانت السمة الغالبة على عناوين الصحف التونسية هى روح المحبة والمودة التى كانت بها الزيارة، والتى كانت نتاج لعمل كبير بين شقيقن في المنطقة، حاولا خلال الزيارة إبراز الجوانب الايجابية لدى البلدين واستغلال بعضهم فى التعرف على كل ما هو جديد وتطوير بلادهم من خلال تبادل الخبرات.

موزابيك

موقع موازييك واحد من أكبر المواقع الالكترونية التونسية التى تهتم بالشأن الداخلى، وتمتلك كوادر كبيرة من الخبراء والساسة الدوليين. وقال الموقع، أن أكثر ما لفت انتباه الجميع في تونس هو الزيارات الكبرى التى قام بها الرئيس التونسى قيس سعيد خلال الأيام الاخيرة الى مصر، والتى اطلع فيها الرئيس التونسى على مكونات المتحف القومي للحضارة المصرية الذى تم افتتاحه مؤخرا وقيامه بجولة خاصة الى منطقة الحسين وشارع المعز لدين الله الفاطمى وقلعة صلاح الدين الايوبى وغيرهم من الاماكن الاثرية في مصر التى كانت لها جانبًا كبيرًا من الزيارة. ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

صحيفة الشروق التونسية

على الجانب الأخر، تناول موقع الشروق التونس زيارة الرئيس التونسى قيس سعيد إلى مصر، ووصفتها بالتاريخية الكبرى التى تعد تواصلًا حيًا بين الأشقاء ودعوة كريمة من رئيس مصر الذى يحاول التعاون مع كافة الأشقاء عامة دون تفريق بينهم، وهذه هى سمة كبيرة.

 تونس الرقمية

وتفردت صحيفة تونس الرقمية فى تحليل الزيارة التى كانت هامة للطرفين، وخطوة ايجابية فى نقل الخبرات المصرية فى التعامل مع الأزمات الكبرى خاصة كورونا، وقالت الصحيفة، أن مصر تعد نموذجًا قويًا في مواجهة الأزمات التى تحاك بها، وهذا ما يجعلها دولة فريدة فى الوطن العربي والجميع يريد ان يحذو عليها. ماذا قالت الصحافة التونسية عن زيارة قيس سعيد إلى مصر؟

إذاعة موزبيك

على الجانب الاذاعى تفردت موزبيك فى نقل الزيارة وقالت، انها كانت لربط الجسور والتشارو بين البلدين وخطوة جديدة نحو تقديم الأفضل فى العلاقات بين الطرفين. وقالت الاذاعة، أن مصر وتونس شقيقان لهما تاريخ كبير فى التعاون الدولى، وسيكون ذلك التعاون نوعًا من التقدم التاريخى والحضارى. الرئيس السيسي يودع نظيره التونسي قيس سعيد بمطار القاهرة