العراق: نواصل عملياتنا الاستباقية ضد مواقع تنظيم داعش

أكد المتحدث باسم قيادة العمليات العراقية المشتركة اللواء تحسين الخفاجي، اليوم الاثنين، في تصريح لشبكة سكاي نيوز عربية، على مواصلة العمليات الاستباقية ضد مواقع تحصن عناصر داعش.

وأشار اللواء الخفاجي إلي أنه تم قتل عدد كبير من مسلحي داعش في العمليات الاستباقية ضد التنظيم الإرهابي في الفترة الأخيرة.

وأوضح الخفاجي أن تنظيم داعش لا يزال يتحرك ويقوم ببعض العمليات الإرهابية في مناطق معينة في العراق.

وقد أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، اليوم الاثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يمثل تهديد للأمن القومي العراقي، لافتتا إلى أنها تظهر في مناطق محددة.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن عضو اللجنة بدر الزيادي قوله إن “داعش يظهر بمناطق محددة، وعندما ينفذ عملية يهرب ولا توجد اية خطورة”.

وأضاف: “قواتنا الامنية والقوة الجوية تلاحق عناصر التنظيم يومياً وتقتل العشرات منهم وأصبح الآن لا يهدد الأمن القومي العراقي”.

وأشار الزيادي أن “قواتنا الأمنية ماسكة الأرض”، مشيراً الى انه “عندما يظهر لدى قوات التحالف الدولي اي مؤشر لا يقومون بغارات جوية بل يبلغون الحكومة العراقية والعمليات المشتركة”.

تفتيش وتطهير

وفي السياق، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أمس الاحد، عن إطلاق عملية تفتيش وتطهير تستهدف بقايا عناصر داعش في السلاسل الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين.

وأصدرت الخلية بيان جاء فيه: “في الساعة ٦٠٠ من صباح اليوم، باشرت الأجهزة الامنية وبإشراف قيادة العمليات المشتركة، بتنفيذ عملية تفتيش وتطهير السلسلة الجبلية المحيطة ببحيرة حمرين والمناطق المحاذية لها شمال السعدية في قاطع عمليات ديالى”.

وقال البيان: “قد شارك في هذه العملية لواء القوات الخاصة الثاني بالفرقة قوات خاصة والفرقة المدرعة التاسعة والفرقة الخامسة بالجيش العراقي “.

واضافت ان “هذه الفرق تقوم بتفتيش السلسلة الجبلية غرب بحيرة حمرين”، مشيرة الى ان “لواء الرد السريع الثاني مع فوج مهمات خاصة من قيادة الشرطة الاتحادية شاركت ايضا في العملية”.

وأشار البيان إلى أن “قوات الحشد الشعبي محور ديالى تقوم بالجانب الشرقي بتفتيش مناطق شمال السعدية وشرق البحيرة”، موضحة ان “هذه العملية جاءت بإسناد جوي من قبل طيران الجيش والقوة الجوية”.

وأكدت الخلية ان “العملية التي ستنفذ بعدة صفحات وتستمر لحين إكمال خطة للتفتيش تهدف الى ملاحقة بقايا عناصر عصابات داعش الإرهابية وتهيئة المناخ الامن لعودة الأهالي الى القرى المهجرة شمال المقدادية والسعدية”.

البرلمان العراقي: داعش لم يعد يمثل تهديدا للدولة

زر الذهاب إلى الأعلى