منوعات و المرأة و الطفل

قفز سعرها 150%.. كل ما تريد معرفته عن عملة ريبل المشفرة

تعتبر عملة الريبل xrp هي من أفضل العملات المشفرة في الوقت الحالي، حيث ارتفعت قيمتها في بداية العام الجاري إلى 0.5 دولار أي بنسبة 150%، بعدما كان مستواها عند 0.201 في عملة التداول، وبذلك أستطاعت أن تحتل العملة المرتبة الرابعة في العالم بين العملات المشفرة، وفي سطور هذا التقرير، تقدم «الوكالة نيوز» لجميع القراء أهم المعلومات عن عملة ريبل المشفرة.

ما هي عملة ريبل الرقمية ؟

الريبل XRP هي عملة رقمية مشفرة، تستخدمها البنوك والمؤسسات المالية في تحويل عملة الريبل دوليا، وقامت شركة ريبل لابز، التكنولوجية الأمريكية بتصميمها بهدف تيسير التعامل بين التجار والمشترين في تحويل الأموال بسرعة إذا كانوا يستخدمون عملات مختلفة.

ويتم تحويل الأموال المحلية إلى عملة ريبل عن طريق إرسالها على شبكة الريبل الرقمية، ثم تحويلها إلى التاجر ومن ثم إعادتها إلى عملة أخرى يقبلها التاجر.

وتعمل عملة ريبل المشفرة عن طريقة نظام السجل اللامركزي، حيث يتم إستضافة أجهزة حواسيب مستقلة شبكة الريبل لمراقبة تاريخ كل عملة من خلال الاحتفاظ بسجل التعاملات، على عكس العملات العادية، وذلك يساعد في توفير مزيد من الشفافية المؤسسات المالية في حال عدم وجود بنوك لها علاقة مباشرة ببعضها في بلدين مختلفين.

مزايا الريبل Ripple

وتتميز ربيل تبسط خطوات تحويل الأموال، حيث يرسل الشخص أمواله للبنك ويحولها سريعا إلى عملة ريبل الرقمية ويرسل للبلد الآخرى التي يريدها، وذلك بدلا من الطريقة التقليدية التي تستغرق وقت طويل وخطوات كثيرة، بالإضافة إلى وجود رسوم باهظة الثمن.

كما تتميز الربيل بأنها تعمل مباشرة مع البنوك، مما يعطيها المزيد من الشرعية، بالإضافة إلى أنها تقيم علاقات مع الشركات التي تسيطر على النظام المصرفي العالمي، كما أن سعرها ثابت وطويل الأجل، وأيضا هي سريعة وتأكيدها يستغرق ثوان فقط.

وأيضا يمكن من خلالها صرف 1000 معاملة في الثانية الواحدة، بالإضافة إلى أنها
تدعم جميع العملات في العالم وكذلك العملات المشفرة الأخرى.

عملة بيتكوين تحقق قفزة كبيرة وتسجل 46.6 ألف دولار

مختبرات ريبل لديها أصحاب ومديرين تنفيذيين مما يدفع إلى التساؤل عن طابعه اللامركزي.
نظرا لطبيعة الشبكة المفتوحة، يمكن أن تكون العقد عرضة لهجوم القراصنة.
انها لا تدعم المدفوعات اليومية، ومن غير المرجح أن تصبح مقبولة كدفع للسلع .
ليست مجهولة anonymous كما معظم العملات المشفرة .

ويذكر أن البورصات الأمريكية وهيئة الأوراق المالية تلاحق شركة الريبل قضائيًا، بسبب اعتبارها ورقة مالية متداولة دون ترخيص، ولكنها تسعى للحصول على إعفاء.

علمًا بأن البنوك تستخدم الربيل نظرا لأنها ترغب في كسب وتوفير ونقل الأموال بأقل كلفة، كما لأنها سريعة التنفيذ ، وتحافظ على تدفق المال بحرية تامة دون التقيد بإجراءات على عكس أي عملة مشفرة أخرى، والتي لديها موقف سلبي تجاه النظام المالي، وهذا ما يجعل البنوك تثق فيها.

ما هي البنوك التي تستخدم عمله الربيل ؟

ويذكر أن عشرات البنوك تستخدم عملة ربيل، منها Santander ،Axis Bank KUBS, UniCredit وغيرها الكثير.

وبلغت قيمة تداول عملات ربيل إلى أكثر من 38,531,538,922، وبذلك تكون أكثر عمله متوفرة مقارنة بالبيتكوين والأثريوم.

جدير بالذكر أنه احتلت العملات الرقمية المشفرة اهتمام كبير من قبل المستثمرين على الساحة الاقتصادية، وتمكنت من دعم مكاسبها عامي 2017 و2018، وكان بدأ ظهورها في عام 2008.

كيف نشتري العملات المشفرة؟

يمكن شراء عمله الربيل المشفرة من خلال بورصات العملات الرقمية، وأيضا صناديق الاستثمار، كما يمكن شرائها وجهاً لوجه من قبل البنوك.

وبذلك نكون قدمنا لكم تقرير وافي عن كل ما تريد معرفته عن عملة ريبل المشفرة من كيف بدأت وطريقة استخدامها وتحويل بكل سهولة عن طريق البنوك، وأيضا وضحنا مزاياها وعيوبها والبنوك التي تتعامل معها.

خبير بالتكنولوجيا المالية : 5500 عملة مشفرة حول العالم أشهرها البيتكوين 

زر الذهاب إلى الأعلى