الكورة أجوانالرئيسية

أصيب بكورونا.. التفاصيل الكاملة لحالة إبراهيم يوسف الصحة في اليمن

أصبح حديث استغاثة نجلة لاعب منتخب مصر ونادي المحلة السابق الكابتن إبراهيم يوسف، من أجل إنقاذ والدها الذي عمل في الوقت الحالي مدربا لنادي الصقر اليمني، والذي يمكث بإحدى المستشفيات في مدينة عدن، إثر إصابته بالتهاب رئوي حاد، إلى جانب مشكلات في الضغط والسكر، لتجد على الفور استجابة سريعة من الحكومة المصرية عبرت هي عنها ٨٠٠ لاحقا في فيديو.

أصيب بكورونا.. التفاصيل الكاملة لحالة إبراهيم يوسف الصحة في اليمن
الكابتن ابراهيم يوسف

القصة الكاملة

القصة بدأت عندما انتشر فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي تداوله الرياضيين خرج من نجلة الكابتن بالاستغاثة لجميع المسؤولين، في ظل حاجة والدها إلى الدخول للرعاية المركزة، بينما لا يتوافر ذلك في المستشفى التي ذهب إليها، في ظل نقص إمكاناتها، كما لفتت إلى معاناته من قرح فراش لسوء النظافة، فضلا عن عدم حصوله على وجبات غداء.

وأكدت نجلة كابتن منتخب السابق، على أن والدها المحتجز حاليا داخل مستشفى الجمهورية بمدينة عدن لا يعاني من فيروس كورونا، إذ أنه أجرى مسحة طبية 3 مرات وفي المرات الثلاثة أتت النتيجة سلبية.

أخبار الزمالك اليوم.. تصعيد ثنائي الشباب للفريق الأول.. وقرار جديد بشأن 7 لاعبين.. ومسحة طيبة جديدة

وعرض الفيديو نفسه الذي نشرته نجلة لاعب منتخب مصر السابق، استغاثة إلى رئيس الجمهورية الرئيس عبدالفتاح السيسي لإعادة والدها إلى مصر بأي طريقة، والذي لا تعلم عنه شيئا وفقا لها منذ نحو 10 أيام، ولفتت كذلك إلى توقف حركة الأمعاء لديه.

وبعد ظهور الفيديو وتداوله جاء رد الحكومة المصرية متمثلا في وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم عبدالشهيد مع تفاصيل أزمة إبراهيم يوسف، حيث أكدت أن الوزارة تتابع حالة الكابتن إبراهيم يوسف، وتواصلت مع أسرته مباشرة وأكدت لهم أن الوزارة في متابعة مستمرة لحالته، وقد استجابت على الفور لاستغاثات أسرته فور علمها بالحالة منذ فترة، بحسب بيان لوزارة الهرجة والمصريين في الخارج.

أصيب بكورونا.. التفاصيل الكاملة لحالة إبراهيم يوسف الصحة في اليمن
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم

وبحسب بيان وزارة الهجرة فإن هناك الآن تنسيق وتعاون بين وزارتي الهجرة والخارجية منذ ذلك الحين، لتقديم كل ما المساعدات لإنقاذ نجم منتخب مصر، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل على توفير أقصى الرعاية والمتابعة لأبنائها في الخارج، وتعمل على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة برعاية المصريين بالخارج، وأنه سيتم اتخاذ ما يلزم لضمان سلامة الكابتن إبراهيم يوسف الصحية وعودته إلى وطنه.

ومن جهتها أكدت وزيرة الهجرة، على أن القائمين معاها قام بنقل الكابتن إبراهيم يوسف إلى مستشفى عدن جاء بناء على طلب المواطن اليمني المرافق له لاستكمال علاجه بها، كما أن الوزارة على تواصل دائم مع السفارة المصرية في الرياض التي يغطي عملها أيضا اليمن، والتي تتابع حالة الكابتن إبراهيم يوسف بشكل يومي وتعمل على توفير كل ما يحتاجه.

وأشارت الوزيرة إلى أن نجم منتخب مصر السابق، كان سيعود أمس الأول إلى مصر على متن طائرة تابعة لشركة مصر للطيران، إلا أن تراجع حالته الصحية مجددا أثناء تواجده على الطائرة قبل إقلاعها، تسبب في عودته إلى مستشفى عدن مرة أخرى حتى تستقر حالته.

ومن جهتها قامت على الفوز نجلة منتخب مصر مرة أخرى بث فيديو أخرى عبر حسابها الشخصي فيسبوك، توجه الشكر للدولة والمسؤولين الذي تواصلوا معها بشأن وتفاعلوا مع تفاصيل أزمة إبراهيم يوسف بمن فيهم وزيرة الهجرة.

والجدير بالذكر أن الوزيرة نبيلة مكرم تتواصل مع نجلة نجم منتخب مصر وكأنها لو كانت صاحبتها، ولفتت إلى أنه تم طمأنتها بشأن حالة والدها، كما أنه تم حجز تذاكر سفر لها إلى اليمن، حيث ستغادر اليوم الساعة 8 مساء لتذهب إلى اليمن وتطمأن على حالة والدها، داعية متابعيها إلى الدعاء لها.

الأهلي يشكو إمام عاشور إلى اتحاد الكرة

زر الذهاب إلى الأعلى