توك شو

أحمد الطاهري : ننتظر من قطر موقف صريح يوضح تضامنها مع مصر بقضية سد النهضة

قال أحمد الطاهري رئيس تحرير مجلة روز اليوسف إن الرئيس السيسي اليوم تلقى العديد من الإتصالات لرؤساء دول مختلفة للتهنئة بحلول شهر رمضان الكريم ، متابعاً : هذا إجراء روتينى و بروتوكولى .

اتصال امير قطر بالسيسي يحمل رسائل هامة

وأشار الطاهرى أن اتصال أمير قطر بالرئيس السيسي بعد انقطاع دام لسنوات طويلة هذا ما يعتبر غير عادى و غير روتينى فيعتبر هذا الاتصال خبر يحمل رسالة لمصر مضمونها أن قطر تمضي فى طريق تفاهمات قمة العلا و رد الرئيس السيسي يوضح أن مصر على استعداد تام لأى خطوة تحقق التعاون المشترك بين البلدين .

وأوضح الطاهرى أن الدولة المصرية تطالب الدولة القطرية بترجمة رسائلها لأفعال موجودة على أرض الواقع مشيراً أن الأفعال نراها و نرصدها فى الأفعال العربية فى الفترة القليلة الماضية فمنظومة الأمن العربي الإقليمي لم تعد تتحمل مزيد من التصدع .

وأردف احمد الطاهرى أن مصر تنتظر من قطر موقف واضح و صريح بخصوص قضية سد النهضة من خلال تصريحات أمام العالم أجمع توضح فيها أن الأمن المائي المصري يعتبر جزء من الأمن القومي للدولة القطرية بذلك تكون جزء من الموقف العربي الموحد.

وأضاف الطاهرى فى مداخلة هاتفية لبرنامج “على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن مصر تثمن جهود دولة الكويت الشقيقة خلال الفترة الماضية فى تهيئة الأجواء العربية لإتمام المصالحات العربية قبل و بعد قمة العلا ، متابعاً : اتصال أمير قطر اليوم يوضح جهود دولة الكويت لتقريب وجهات النظر العربية.

زر الذهاب إلى الأعلى