الآن

لاستهدافها منشأة نطنز ..ايران تتقدم بشكوى ضد إسرائيل في الأمم المتحدة

تقدمت الحكومة الايرانية اليوم الاثنين بشكوي ضد اسرائيل فى الامم المتحدة لاستهدافها منشأة نطنز الخاصة بتنصيب اليورانيوم .
وفى هذا الصدد عبرت المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا عن امل موسكو بألا يؤدي الحادث الذي وقع الأحد في منشأة نطنز إلى إحباط الجهود المبذولة لإحياء “الصفقة النووية”.
وقالت زاخاروفا فى بيان : إن موسكو واثقة في قدرة الجانب الإيراني على إجراء تحقيق دقيق في ملابساته. وأضاف البيان: “في هذه الظروف ليس مصدر القلق الوحيد هو التهديدات على الأمن النووي والإشعاعي التي نجح الخبراء الإيرانيون في احتوائها بوقتها وبصورة مهنية ، موضحا أنه تبين أن الحادث جاء نتيجة لأعمال كيدية ما، فهذا التعمد يستدعي الإدانة بقوة”.
وأكد البيان أنه “من دواعي القلق أيضا كيفية انعكاس هذا الوضع على جهود متعددة الأطراف تبذل من أجل إعادة التطبيق الكامل لخطة العمل الشامل المشترك الخاصة بتسوية الوضع حول البرنامج النووي الإيراني ، معربة عن املها ألا يصبح ما حدث هدية لمعارضي خطة العمل الشاملة المشتركة من كل لون، وألا يقوض المشاورات الجارية بكثافة متنامية على منصة فيينا حول إحياء هذه الاتفاقات”.

وهدت ايران امس الاحد حدوث خلل في شبكة توزيع الكهرباء في موقع نطنز النووي وصفه علي أكبر صالحي، رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بأنه “إرهاب نووي”.

ايران : الاستهداف المتعمد لمنشأة نطنز النووية إرهابا نوويا وجريمة حرب

زر الذهاب إلى الأعلى