الآن

الأرصاد تكشف حالة الطقس في أول يوم رمضان

قال محمود شاهين مدير مركز التحليل و التنبؤات الجوية إن الطقس فى الايام القليلة الماضية شهد حالة من الاستقرار ، طقس معتدل أثناء النهار و بارد أثناء الليل مع زيادة لنشاط الرياح الذي كان يزيد من الشعور بالبرودة أثناء الليل .

وأضاف محمود شاهين أنه مع أقتراب النص الثانى من فصل الربيع فمن المتوقع ارتفاع فى درجات الحرارة خلال الأيام المقبلة ، متابعاً : على المواطنين بدء تخفيف الملابس و إنما بشكل تدريجي حتى لا يصابوا بالبرد .

وأوضح شاهين أنه خلال فترات النهار فى الأيام المقبلة سيكون هناك أرتفاعات فى درجات الحرارة حتى منتصف الاسبوع القادم و ستتجاوز درجة الحرارة 30 درجة مئوية على القاهرة العظمى و محافظات الوجه البحري .

وأشار شاهين فى مداخلة هاتفية لبرنامج ” على مسئوليتي ” المذاع على فضائية ” صدى البلد ” أن القاهرة متوقع درجة الحرارة العظمى بها غداً 24 درجة مئوية ، ترتفع يوم الأربعاء لتصل إلى 27 درجة مئوية لتصل يوم الخميس المقبل إلى 30 درجة مئوية و ستتجاوز درجة حرارة الأخير فى بداية الأسبوع المقبل لتصنف كموجة حارة من موجات فصل الربيع .

اقرأ أيضا.. احذروا تخفيف الملابس.. الأرصاد تكشف عن تيار قطبي بارد يضرب البلاد حتى الجمعة

ونصح شاهين بعدم التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر أثناء الصيام و يفضل فى ساعات الليل بعد الإفطار شرب الكثير من السوائل بالأخص المياه لما لها من فوائد على جسم الإنسان .

زر الذهاب إلى الأعلى