احنا الطلبةقبلي و بحري

الجامعة المصرية الروسية تستضيف نواب من مجلسى النواب والشيوخ

استضافت “الجامعة المصرية الروسية” فى القاهرة، النائب أحمد فتحى وكيل لجنة التضامن فى مجلس النواب، والنائب محمد السباعى وكيل لجنة الرى والزراعة فى مجلس الشيوخ؛ لإلقاء محاضرة عن تجاربهم الشخصية، فى ندوة بعنوان “الأنشطة الطلابية كوسيلة لإكتساب المهارات والخبرات وبناء الشخصية القيادية”، نظمتها إدارة الجامعة فى المسرح الكبير داخل الحرم الجامعى، بحضور الأستاذ الدكتور محمد إيهاب فتوح، عميد كلية الصيدلة، الدكتور علاء البطش، عميد كلية الهندسة.

أكد الأستاذ الدكتور شريف فخرى محمد عبدالنبى، رئيس الجامعة المصرية الروسية، أن العديد من الأنشطة والخدمات الطلابية التى تقدم للطلاب أثناء المرحلة الجامعية، تعتبر فرصة كبيرة لتطوير وتنمية المواهب وصقل المهارات وبناء الشخصية. مضيفاً أنه على الطلاب الذين يبحثون عن التميز والقيادة فى المستقبل إستثمار تواجدهم بالجامعة فى تنمية مهاراتهم بحضور تلك الندوات والمحاضرات الإيجابية مع زيادة تحصيلهم الدراسى.. مؤكداً على أهمية تمكين الشباب وتأهيلهم، ودور التدريب فى ذلك، مثلما يظهر حالياً فى جميع الجهات بالدولة المصرية لكى يكونوا قادرين على القيادة فى المستقبل.

أضاف رئيس الجامعة المصرية الروسية فى القاهرة، أن إدارة الجامعة تحرص على تنظيم تلك الندوات وإقامة المحاضرات المفيدة والهادفة التى تقدمها النماذج الناجحة فى مجال عملها من الشخصيات العامة والمتخصصة فى العلوم الحياتية المختلفة التى تقود المجتمع إلى مزيد من التقدم والازدهار؛ لإكساب الطلاب فى المرحلة الجامعية العديد من المعارف والخبرات والمهارات اللازمة لإعداد قيادات المستقبل.

فى ذات السياق، قال النائب أحمد فتحى، وكيل لجنة التضامن فى البرلمان، خلال كلمته فى الندوة، إن الهدف من إقامة تلك الندوات أن يستمع الطلاب إلى التجارب الواقعية الناجحة، وعلى كل طالب أن يعرف ما هى الموهبة التى يجيدها وقياس قدراته على النجاح بشكل مستمر، ولابد أن يحدد هدفه فى المستقبل حتى يستطيع الوصول إليه.. مشيراً إلى أن مصر لديها تجارب رائدة فى تدريب الشباب مثل “تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، والأكاديمية الوطنية لتدريب الشباب”، التى استطاعت تقديم نماذج قادرة على القيادة، وأكبر دليل على تلك التجارب أن مجلسى “النواب والشيوخ”، حالياً بهما عدد كبير من الشباب.

من جانبه، أوضح النائب محمد السباعى، وكيل لجنة الرى والزراعة فى مجلس الشيوخ، أثناء كلمته فى الندوة، أن الأنشطة الطلابية مثل الزيارات والرحلات الميدانية داخل وخارج الحرم الجامعى، تعمل على صقل مهارات الطلاب وتعزيز المسئولية الاجتماعية لديهم بالحاضر، وعلى المدى البعيد تجعلهم مؤهلين إلى المناصب القيادية فى المستقبل.. كاشفاً عن أن الأنشطة الطلابية خلال فترة الدراسة بالجامعة تتيح للطلاب التزود بالمهارات غير الأكاديمية اللازمة لدعم قدراتهم وإعدادهم لسوق العمل؛ مما يدعم فرص منافستهم على الوظائف وقيادة المؤسسات والشركات التى سيعملون بها.

كما أشاد النائبان بإ حترافية تنفيذ الحدث وتنظيمه وقدموا الشكر للمسئولين والعاملين بالجامعة مؤكدين على أن الشباب قادرين على مواجهة جميع التحديات التى تواجه مصر.

نظمت الندوة الدكتورة هناء عبدالرحمن، رائدة الأنشطة الطلابية بالجامعة المصرية الروسية، وحضر الندوة كل من المهندس طارق بلال، رئيس مجلس أمناء الإدارة التعليمية فى مدينتى بدر والشروق، والدكتورة فاطمة شلتوت، رئيس قسم التشييد بكلية الهندسة فى الجامعة، والدكتورة منى موسى، المدرس بقسم إدارة الأعمال بكلية الإدارة والتكنولوجيا المهنية والحاسبات بالجامعة، والصيدلى مرقس مدحت، المدرس المساعد بكلية الصيدلة، وعدد كبير من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم بالجامعة والطلاب من مختلف الكليات.

الجامعة المصرية الروسية تكشف عن مواعيد الأنشطة الطلابية.. تعرف على شروط التقديم
كتب : خيرالله فؤاد

زر الذهاب إلى الأعلى