اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

ارتفاع تدريجي.. تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان

حالة الطقس
حالة الطقس

  حالة الطقس أول يوم رمضان تتميز باستمرار التقلبات الجوية من ارتفاع وانخفاض درجات الحرارة خلال فترات متقاربة ، وذلك من الجو البارد أو الحار خلال فصل الربيع من هذا العام ، والذي كان يتميز بالإعتدال على كافة أنحاء البلاد. ولكن التيارات الهوائية الباردة والحارة القادمة من البلاد الأخرى سواء من الشمال أو الجنوب هي التي تؤدي إلى حدوث تلك التغيرات الجوية ، والتي هي بخلاف حالة الجو المعتادة خلال تلك الفترة من العام ، ولكن تأثر البلاد بتلك التقلبات المستمرة يختلف بين جميع الاجزاء في الجمهورية.

حالة الطقس أول يوم رمضان

تشهد حالة الطقس اليوم الثلاثاء 13 أبريل 2021 ، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة والتي كانت بدأت في الإنخفاض مع بداية الأسبوع حيث أن العظمى في القاهرة كانت 23 درجة ، ولكنها تعاود التغير من الإرتفاع ولكن ليس بشكل كبير فهو ارتفاع تدريجي حتى نهاية الأسبوع. وذلك من انتهاء انخفاض درجات الحرارة ، وبداية الجو الحار على جميع الأجزاء من محافظات الجمهورية ، وتلك التقلبات مستمرة حتى انتهاء فصل الربيع وبدء فصل الصيف والذي أيضا بدوره يكون له درجات حرارة وحالة جوية خاصة به عن الفصول الأخرى من السنة ، ويأتي شهر رمضان الكريم لهذا العام يتزامن مع عدم الإستقرار في درجات الحرارة والتي تجعل حالة الجو مختلفة من أسبوع إلى آخر. [caption id="attachment_646053" align="alignnone" width="740"]تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان[/caption]

حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة والوجه البحري

ترتفع درجات الحرارة في محافظة القاهرة وذلك حتى تكون العظمى 24 درجة ، ضمن حالة الطقس المتغيرة ، حيث وخلال ساعات النهار يكون الجو معتدل في تلك المحافظة وغيرها من محافظات الوجه البحري ، ومع بداية ساعات الليل يكون الجو في تلك الأجزاء من الجمهورية مائل للبرودة . حيث أن درجة الحرارة الصغرى 14 درجة ، ولكن مع بداية اليوم التالي تتغير درجات الحرارة مرة أخرى من الإرتفاع عن اليوم السابق ، مع وجود ظاهرة جوية وهي الرياح النشطة في تلك الأجزاء من البلاد سواء خلال النهار الليل بخلاف أنها ستكون معتدلة في محافظة أخرى من الجمهورية. [caption id="attachment_646054" align="alignnone" width="620"]تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان[/caption]

حالة الطقس اليوم في محافظات الصعيد وجنوب سيناء

تختلف حالة الطقس من يوم إلى آخر في جميع محافظات الجمهورية ، ومنها جنوب البلاد من الصعيد والذي أيضا يتميز بدرجات حرارة في تختلف في الشمال عن الجنوب في تلك المناطق ، حيث أن الجو سيكون اليوم حار في جنوب الصعيد خلال النهار لطيف خلال الليل . بينما في شمال الصعيد مائل للحرارة نهارا ، وخلال الليل سيكون لطيف من انخفاض درجة الحرارة العظمى عن النهار ، وكذلك حالة الجو في محافظة سيناء كغيرها من المناطق التي تقع في شمال الصعيد ، من جو مائل للحرارة في النهار ، ولكن مع دخول ساعات الليل يكون لطيف. [caption id="attachment_646055" align="alignnone" width="323"]تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان تفاصيل حالة الطقس أول يوم رمضان[/caption] إقرأ أيضاً:

تعرف على حالة الطقس في أول أسبوع من رمضان

حالة الطقس اليوم الثلاثاء في المناطق الساحلية

حالة الطقس في تلك الأجزاء من البلاد من المناطق الساحلية في الشمال ، أيضا تتميز بوجود تلك التقلبات الجوية حيث أن خلال النهار سيكون الجو معتدل ، ومع بداية الليل سيكون الجو مائل للبردوة ، كما أن الرياح أيضا تتميز بالإعتدال ، وذلك على النقيض من حالة الجو خلال بداية الأسبوع الحالي. في حين أن الرياح ستكون نشطة في محافظة القاهرة ، وأيضا المحافظات التي تقع في الوجه البحري من البلاد ، وكانت تلك الظاهرة الجوية توجد في المناطق الساحلية من البلاد ،.ولكن درجات الحرارة في جميع أنحاء الجمهورية تتميز بالإعتدال على الرغم من الإرتفاع عن الأيام الماضية . ولكنه الإرتفاع الملحوظ والتدريجي في درجات الحرارة مستمر حتى انتهاء الأسبوع الحالي ، ومن ثم تتغير حالة الطقس في البلاد مرة أخرى من معادة الإنخفاض في درجات الحرارة ، وذلك بالتزامن مع فترة شهر رمضان الكريم ، وذلك من الصوم في أيام مرتفعة في درجات الحرارة وأخرى غيرها منخفضة الدرجات ، وذلك حتى انتهاء فصل الربيع.