الآنعربى و دولى

العراق: انفجار عبوة ناسفة استهدفت رتل للتحالف الدولي في المثنى

ذكر مصدر أمني عراقي لموقع “السومرية نيوز”، اليوم الثلاثاء، باستهداف رتل دعم لوجستي تابع للتحالف الدولي على طريق المثنى السريع جنوب العراق بعبوة ناسفة، مشيرا إلى عدم وجود إصابات.
وعلى صعيد آخر، أكد الحشد الشعبي، اليوم الثلاثاء، على تمكن قواته من احباط مخطط ارهابي لاستهداف مواقع أمنية ومدنية في نينوى.
وأصدر الحشد بيان جاء فيه: “قوة من الحشد الشعبي اطاحت اليوم، بشبكة إرهابية في نينوى كانت تخطط لشن هجمات إجرامية ضد أهداف أمنية ومدنية في المدينة”، وفقا لوكالة الانباء العراقية.
وأشار البيان إلى أن “جاء ذلك بناءً على معلومات استخبارية دقيقة وبحسب مذكرات إلقاء قبض”.
وأضاف: “قوة مشتركة من قيادة عمليات نينوى في الحشد الشعبي واستخبارات اللواء 30 ومعاونيه استخبارات الحشد نفذت عملية أمنية محكمة تمكنت خلالها من اعتقال ٦ من العناصر الإرهابية المطلوبة للقضاء وفق مذكرات اعتقال”.
وتابع البيان “تم تسليم الارهابيين الى الجهات الامنية وفق مذكرات تسليم رسمية”.
وفي السياق، أكدت لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي، أمس الاثنين، أن تنظيم داعش الإرهابي لم يعد يمثل تهديد للأمن القومي العراقي، لافتتا إلى أنها تظهر في مناطق محددة.
ونقلت وكالة الانباء العراقية عن عضو اللجنة بدر الزيادي قوله إن “داعش يظهر بمناطق محددة، وعندما ينفذ عملية يهرب ولا توجد اية خطورة”.
وأضاف: “قواتنا الامنية والقوة الجوية تلاحق عناصر التنظيم يومياً وتقتل العشرات منهم وأصبح الآن لا يهدد الأمن القومي العراقي”.
وأشار الزيادي أن “قواتنا الأمنية ماسكة الأرض”، مشيراً الى انه “عندما يظهر لدى قوات التحالف الدولي اي مؤشر لا يقومون بغارات جوية بل يبلغون الحكومة العراقية والعمليات المشتركة”.
العراق: إحباط مخطط لاستهداف مواقع أمنية ومدنية في نينوى

زر الذهاب إلى الأعلى