اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021

نصائح لتقوية مناعة
نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021

يهل على الطلاب في المدارس والجامعات هذا العام شهر رمضان الكريم، ومعه يشعر الكثير بالإجهاد والصداع، وهذا يحدث نتيجة نقص الأطعمة والمشروبات التي اعتادوا عليها مثل الماء والمشروبات المنبهة للتركيز وما شابه ذلك، وتنشر «الوكالة نيوز» لمتابعبها، نصائح لتقوية مناعة في رمضان وأفضل الأطعمة والمشروبات التي ترفع من الجهاز المناعي.

أطعمة ومشروبات تقوى جهاز المناعة

- يمكن تناول الخضراوات والفواكه في الفطار والسحور لأنها نعزز المناعة وتقويها. كما يمكن شرب كوب عصير من البرتقال بالجزر،لأنه غنى بفيتامين أ و ج الذي يحمي من الأمراض المعدية. [caption id="attachment_646093" align="alignnone" width="550"]نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021 نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021[/caption] - تجنب الإجهاد خاصة وقت الظهيرة، ويمكن ممارسة اليوجا والتأمل والتنفس العميق. - تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين ب ود وB12 وB6، لأنهم يساعدوا على تقوية المناعة مثل الشاي الاخضر، والمشروم ولتوت والشوكولاتة والكيوي والأسماك الزيتية والبروكلي والجنزبيل والثوم واللوز والبرتقال. - كما يمكن تناول الأعشاب والمكملات الغذائية، لتعزيز المناعة، بجانب الطعام. - كما يجب تجنب السهر، والحصول على وقت كاف من الراحة أثناء النوم لمدة سبعة إلى ثماني ساعات باليوم ليس أقل.

نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان

- يجب على الطالب شرب 8-10 أكواب من الماء يوميا ما بين وقت الإفطار وحتى وقت السحور، من أجل تنشيط الدورة الدموية. - تجنب شرب القهوة والشاي، لأنها تحتوي على كميات كبيرة من مادة الكافايين، وهي تساعد على العطش. - تجنب شرب العصائر الجاهزة، والتركيز على العصائر الطبيعية، والمشروبات الغازية، لأنها تحتوي على ألوان صناعية وتساعد على العطش. - ويمكن التقليل من وضع الملح قدر المستطاع على الطعام، واستبداله بالملح المعالج باليود. - وأيضا يفصل ممارسة الرياضة، لأنها تنشط الدورة الدموية أثناء الصيام. [caption id="attachment_646092" align="alignnone" width="500"]نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021 نصائح لتقوية مناعة الطلاب في رمضان 2021[/caption] - كما يجب على الطلاب تناول الزبادي والفول المدمس والبيض والجبن ملح خفيف في سحور رمضان، لأنها تساعد في الحفاظ على معدل نسبة السكر بالدم، كما إنها تقي من الصداع والتعب والارهاق، وتمد الجسم بالعناصر الغذائية المفيدة.

أطعمة يجب تجنبها في رمضان

يجب الابتعاد عن تناول الحلويات، والأطعمة الحارة والمخللات بجميع أنواعها، والأطعمة المعلبة مثل البلوبيف واللانشون، كما يفضل عدم تناول الأكلات الجاهزة، لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكريات والدهون المشبعة التي تزيد من الإحساس بالعطش والجوع. وبذلك نكون قدمنا لكم كافة النصائح التي تساعد على تقوية مناعة الطلاب في رمضان خاصة في فترة الامتحانات المقرر عقدها في ابريل الحالي وكذلك مايو 2021، ويعد اليوم الأول من رمضان لعام 2021-1442 ومعه يذهب الطلاب في المدارس وكذلك الجامعات ولذلك يجب على الآباء والأمهات، الاهتمام بصحة أبنائهم بالتغذية السليم في رمضان. أستاذ مناعة يوضح حقيقة كثير الشائعات حول فيروس كورونا