الرئيسيةالآن

الخارجية الروسية: مشاورات فيينا تهدف لإحياء الاتفاق النووي

قال نائب وزير الخارجية الروسي سيرغي ريابكوف، اليوم الثلاثاء، في تصريحات لشبكة سكاي نيوز عربية، إن مشاورات فيينا تهدف لإحياء الاتفاق النووي.
وأضاف: عرضنا على الأطراف المشاركة في المفاوضات خارطة طريق متكاملة حول كيفية العودة للالتزام بالاتفاق النووي.
ومن جانبه، دعا نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوجدانوف، الولايات المتحدة الامريكية لعدم التدخل بشؤون روسيا والقرم ويحذر من أن خطر وقوع الحوادث مرتفع جدا.
وفي السياق، أدان وزراء خارجية مجموعة السبع، بما في ذلك الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا، الحشد العسكري الروسي بالقرب من الحدود الاوكرانية.
وجاء في البيان المشترك الصادر عن وزارة الخارجية البريطانية أمس الاثنين: إن “التحركات الروسية واسعة النطاق، ودون إخطار مسبق، وتمثل أنشطة تهديد وزعزعة للاستقرار”، وفقا لوكالة رويترز للأنباء.
وأضاف البيان “ندعو روسيا إلى وقف استفزازاتها وتهدئة التوترات على الفور تماشيا مع التزاماتها الدولية”.
وكان وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن أكد في وقت سابق لنظيريه الفرنسي جان إيف لودريان والالماني هايكو ماس ضرورة تعزيز القوات على الحدود الاوكرانية مع روسيا وشددوا خلال اتصال هاتفي على اهمية دعم كييف ضد الحشد العسكري الروسي.
تكثيف المشاورات مع حلفاء الناتو
ونقلت وكالة رويترز للأنباء عن عدد من كبار الدبلوماسيين الامريكيين قولهم: يجب تكثيف المشاورات بين حلفاء الناتو بشأن الحشد العسكري الروسي على الحدود الاوكرانية .
انتهاك لوقف إطلاق النار
ووصف المراقبون الغربيون اجراءات موسكو الاخيرة بشرق اوكرانيا بانها انتهاك لوقف إطلاق النار من قبل المتمردين المدعومين من روسيا.
مخاوف من شن حرب على اوكرانيا
وأثارت التحركات العسكرية الروسية مخاوف من أن موسكو تستعد لشن حرب على أوكرانيا رغم نفي الكرملين هذه الاتهامات.
ايران : الاستهداف المتعمد لمنشأة نطنز النووية إرهابا نوويا وجريمة حرب

زر الذهاب إلى الأعلى